رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التجارة والصناعة الكويتية تحذر بشأن استخدام شعار الدولة وصورة الأمير وولي العهد

نشر
الأمصار

أصدرت وزارة التجارة والصناعة الكويتية تحذيرا شديد اللهجة بشأن  استعمال شعار الدولة ووضع صور الأمير وولي العهد في التعاملات التجارية من سلع ومنتجات ومطبوعات بأنواعها.

جاء ذلك بموجب القرار 216 لسنة 2014، حيث أكدت الوزارة الكويتية ؛ أنها لن تتوانى في اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وبدوره؛ قال وكيل وزارة التجارة محمد العنزي لـ «كونا» إن المادة الـ16 من القرار الوزاري 216 تحظر على أصحاب المحال التجارية سواء كانت مؤسسات عامة أو خاصة أو شركات أو أفرادا القيام بعرض أو بيع أو ترويج أي سلعة مطبوع عليها صور صاحب السمو وسمو ولي العهد أو شعار الدولة كعلامة تجارية أو استخدامه بصورة مهينة.

وشدد علي أن الفرق الرقابية مستمرة بتنفيذ جولاتها على الأسواق بجميع محافظات البلاد لضبط هذه المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية بحق من يخالف ذلك وإحالتهم للنيابة التجارية، مبينا انه تمت مخالفة العديد من المحال التجارية المخالفة بهذا الشأن.

وأوضح  أنه لوحظ في الفترة الأخيرة قيام بعض المحال التجارية وبعض الشركات بالاستخدام غير القانوني باستخدام شعار الدولة على بعض المنتجات المحلية والمستوردة، وهو أمر مخالف للقانون.

أخبار أخرى…

بالفيديو.. 100 ألف دينار جوائز بطولة BNK العالمية المفتوحة للبادل في الكويت

الأمصار

انطلقت عصر اليوم الجمعة الأدوار النهائية لبطولة BNK العالمية المفتوحة للبادل، بمشاركة نخبة من أفضل لاعبي العالم، ونجوم منتخبنا الوطني في الكويت للبادل، على صالة الأرينا في مجمع 360 التجاري بمنطقة الزهراء، بحضور عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ جابر ثامر الجابر، ونائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة زين الكويتية بدر الخرافي، والنائب هاني شمس وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية فاطمة حيات، وعدد من القيادات الرياضية.
 

وقد انطلقت المرحلة الأولى لبطولة BNK المفتوحة للبادل في الكويت خلال الفترة من 13 حتى 15 يناير الجاري على أن تختتم المنافسات النهائية مساء غد السبت.

وفي المباراة الأولى، التي خصصت لزوجي السيدات، حيث تغلب الثنائي مريم سراج، ودانة الفليج على فاطمة النبهاني، واسرار عبدالمجيد بمجموعتين دون رد وبنتيجة 7-6 و6-4، فيما فاز في المباراة الثانية لزوجي الرجال عبدالعزيز معيوف وأحمد ربيع على محمد عبدال، وعبدالرحمن العوضي بمجموعتين دون رد وبنتيجة 6-4 و6-3.

وتختتم بطولة BNK العالمية المفتوحة للبادل مساء غد السبت بإقامة عدد من المباريات النهائية بمشاركة أفضل لاعبي البادل في العالم.
من جانبه، أكد محمد الغربللي مدير التسويق في شركة بدر ناصر الخرافي أن البطولة تشهد مشاركة أبطال العالم في البادل، كما أنها أول بطولة من نوعها تقام في مسرح الأرينا في مجمع 360 التجاري.

وقال: «شهدت الأيام الماضية إقامة التصفيات التي تأهل على إثر نتائجها أفضل أربعة لاعبين ولاعبات إلى الأدوار النهائية، وستقام يوم غد السبت المباراة النهائية، وبعدها تقام مباراة استعراضية بين أبطال العالم».

وذكر محمد الغربللي أن الجوائز المالية للبطولة تصل إلى 100 ألف دينار، مضيفا ان الفائزين من السيدات والرجال سيحصلون على سيارة فولفو، بالإضافة إلى الجوائز المادية، ويأتي هذا الدعم انطلاقا من مسؤولية الشركة المجتمعية، وتشجيعا على ممارسة الرياضة بشكل عام، والبادل بشكل خاص، وقد جاءت المنافسات قوية ومشوقة في جميع مراحلها، وخاصة المباريات النهائية التي شهدتها جماهير غفيرة.

من جهته، أبدى لاعب منتخبنا الوطني للبادل عبدالعزيز معيوف سعادته بالفوز في النهائي الخليجي مع زميله أحمد ربيع، وقال لـ «الأنباء»: جاءت المواجهة صعبة وتنافسية بدرجة كبيرة، لكونها تعد أكبر نهائي خليجي في بطولة عالمية المستوى، وأشكر زميلي أحمد ربيع على جهوده أثناء المباراة، وشركة بدر ناصر الخرافي على إقامة هذه البطولة العالمية.

وأشار عبدالعزيز معيوف إلى أن اللعب أمام أفضل أربعة مصنفين في العالم في المباراة النهائية تعد تجربة استثنائية فريدة، مضيفا مما لا شك فيه أن البطولة إضافة كبيرة لرياضة البادل في الكويت، وحضور الجماهير الغفيرة زاد الإثارة والمتعة، ونأمل أن نقدم أفضل ما لدينا في المواجهة المقبلة.

إلى ذلك، ذكر لاعب منتخبنا الوطني للبادل أحمد ربيع أن مواجهة الثاني العوضي وعبدال جاءت متكافئة في جميع أشواطها، وقال لـ«الأنباء»: «فخور بالوصول إلى هذه المرحلة المتقدمة في البطولة العالمية، وقد توفقت مع زميلي معيوف بالفوز، ونأمل تقديم أداء متميز أمام أبطال العالم».