رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انخفاض الرؤية الأفقية.. حالة الطقس فى الكويت الجمعة

نشر
الأمصار

تشير تقارير الأرصاد الجوية في الكويت، اليوم الجمعة 20 يناير 2023، أن حالة الطقس اليوم من المتوقع انخفاض الرؤية الأفقية بسبب الضباب قد تصل إلى أقل من 1000م على بعض المناطق، بشدة متوسطة تستمر إلى 8 ساعات. وتكون درحة الحرارة طوال النهار 17 درجة مئوية، بينما تصل إلى 7 درجات مئوية ليلا.

حالة الطقس في الكويت اليوم الجمعة

حالة الطقس نهارا، معتدل والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الإتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة 08- 28 كم/ساعة .

حالة البحر: خفيف إلى معتدل الموج يعلو أحيانا- ارتفاع الموج: 1- 3 قدم.

حالة الطقس ليلا، بارد والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الإتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة 06- 26 كم/ساعة مع فرصة لتكون الضباب على بعض المناطق وتظهر بعض السحب العالية .

حالة البحر: خفيف إلى معتدل الموج- ارتفاع الموج:.- 3 قدم.

درجات الحرارة على مختلف مدن الكويت اليوم الجمعة

وجاءت درجات الحرارة في المناطق المختلفة على النحو التالي، حيث سجلت مدينة الكويت، 20 درجة مئوية نهارا، واثناء الليل 12 درجة، وتكون درجة الحرارة في مطار الكويت الدولي اثناء النهار 20 درجة مئوية، وخلال الليل 9 درجة، أما مدينة العبدلى فتكون درجة الحرارة، 18 درجة نهارا، 8 درجات، ليلا، وفى مدينة الجهراء تكون درجة الحرارة اثناء النهار 20 درجة مئوية، 10 درجات ليلا.


وفى منطقة السالمية تكون درجة الحرارة 18 درجة نهارا، 13- درجة اثناء الليل، بينما تكون درجة الحرارة في مدينة الأحمدي تكون درجة الحرارة اثناء النهار 19 درجة، 13 درجة اثناء الليل، اما جال اللياح تصل درجة اثناء النهار 18 درجة مئوية , وتكون ليلا 8 درجة خلال الليل، وفى النويصيب فتكون 21 درجة اثناء النهار، 8 درجات اثناء الليل، وفى منطقة الوفرة تكون الحرارة اثناء النهار, 20 دىجة مئوية درجة، وتكون 11 درجة خلال الليل.

أخبار أخرى.. 

الكويت تعقد صفقة شراء طائرات مسيرة تركية جديدة

عقدت وزارة الدفاع الكويتية وشركة "بايكار" التركية الأربعاء، اتفاقا لتصدير الأخيرة مسيرات "بيرقدار تي بي 2" الحربية.

وذكر بيان صادر عن الشركة، الأربعاء، أن "بايكار" بدأت عام 2023 بتوقيع عقد تصدير قيمته 370 مليون دولار مع وزارة الدفاع الكويتية.

وأضاف البيان أنه مع الاتفاقية الموقعة بين "بايكار" ووزارة الدفاع الكويتية، ارتفع عدد الدول التي ستستورد مسيرات "بيرقدار تي بي 2" المسلحة إلى 28.

ووفقا لبيانات نشرتها "بايكار"، وقعت الشركة خلال 2022، عقود تصدير مع 27 دولة، بإجمالي عائدات بلغت 1.18 مليار دولار.

وكانت محادثات لتوقيع اتفاقية التصدير بين شركة "بايكار" ووزارة الدفاع الكويتية بدأت في 2019، وعلى أثرها حققت المسيرة نجاحا كبيرا في رحلتها التجريبية بالكويت في يوليو 2019.

وحطمت المسيرة رقما قياسيا جديدا في تاريخ الطيران التركي من خلال التحليق المستمر لمدة 27 ساعة و3 دقائق في ظروف جغرافية ومناخية صعبة مثل ارتفاع درجات الحرارة والعواصف الرملية بالكويت.