رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

يورجن كلوب: 1000 مباراة رقم جنوني

نشر
الأمصار

أبدى يورجن كلوب مدرب ليفربول، سعادته بالوصول إلى المباراة رقم 1000 في مسيرته التدريبية، من خلال مواجهة مساء السبت أمام تشيلسي، ضمن الجولة 21 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتولى كلوب تدريب ماينتس، وبوروسيا دورتموند قبل ليفربول، وأحرز العديد من الألقاب، أهمهما دوري أبطال أوروبا مع الريدز.

وقال المدرب الألماني، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء الجمعة: "أمر جنوني، لم أفكر أبدًا في هذا النوع من الأرقام، ولم أفكر مطلقًا في أنه سيسمح لي بالقيام بذلك لفترة طويلة، عليك أن تعمل 22 عامًا وتصل إلى هناك بطريقة ما".

وأضاف: "أنا حقًا مبارك.. أعطتني 3 أندية رائعة فرصة للقيام بعملي، عندما تأتي إلى مكان ما، فأنت لا تعرف أبدًا كيف ستسير الأمور، وأنا محظوظ حقًا بشأن كيفية حدوث الأشياء، ألف مباراة رقم جنوني".

وتابع: "لقد قمت بالمهمة التي أحبها في الأندية التي أحبها.. لقد أنعم الله عليّ حقًا، ما زلت أستمتع بالأمر بالتأكيد.. ربما يجب أن يحصل الناس على شرف الحصول على 1000 مباراة جيدة، لكنني لست متأكدًا من أن أي شخص سيبلغ من العمر ما يكفي للقيام بذلك!".

وتحدث كلوب عن الظروف المشابهة التي يعيشها الريدز والبلوز قبل مواجهتهما المنتظرة، وقال: "تشيلسي هو الفريق الوحيد الذي لديه قائمة إصابات مماثلة لقائمتنا.. يستحق آرسنال مكانه".

وأضاف: "ما يزال تشيلسي يلعب الكثير من كرة القدم الجيدة في المباريات.. لكن عندما لا تستغل فرصك ويستخدم المنافسون فرصهم، فهذه إشارة جيدة على مرورك بفترة سيئة".

وسئل كلوب عن الفترة الصعبة التي يعيشها مدرب تشيلسي جراهام بوتر في بداية مشواره مع الفريق، فأجاب: "لم أكن أقرأ كثيرًا (عندما انضم إلى ليفربول).. مشكلة جراهام هي أنه إنجليزي لذا فهو يرى الانتقاد أكثر.. أفضل شيء فعلته هو تجاهل حجم النادي.. أدركت ذلك لاحقًا عندما سافرت إلى الخارج، بوتر لا يحتاج إلى نصيحة، مدرب من الطراز الرفيع".

وأبدى كلوب اندهاشه من تعاقدات تشيلسي في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، وقال: "مثير للإعجاب.. لا أستطيع شرح ذلك، ليست لدي أي فكرة، ولكن إذا كانت الأرقام صحيحة فهذا مثير للإعجاب".

وأشاد بنجم تشيلسي الجديد ميخايلو ودريك، قائلاً: "لاعب جيد حقًا، موسم رائع في دوري الأبطال، السرعة والتقنية والأهداف.. يجمع الكثير.. لذلك، وجوده على أحد الجناحين، وفيليكس من الجانب الآخر أمر مثير للاهتمام، تشيلسي يخلق المشاكل بشكل مختلف عنا، لذلك دعونا نرى".

من ناحية ثانية، أكد كلوب أن مهاجمه الأوروجوياني داروين نونيز، سيكون متواجدًا في قائمة الفريق أمام تشيلسي، بعد شفائه من الإصابة.