رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتحاد الشغل التونسي يحيي اليوم الذكرى 77 لتأسيسه

نشر
الأمصار

يشرف الأمين العام للاتحاد العام التونسي، للشغل نور الدين الطبوبي، اليوم الجمعة 20 يناير 2023 بداية من الساعة التاسعة صباحا بأحد النزل في العاصمة على افتتاح ندوة بمناسبة الذكرى 77 تأسيس الاتحاد العام التونسي للشغل.


و تتخلل الندوة كلمة للأمين العام ثم مداخلة للدكتور عبد اللطيف الحناشي حول الدور السياسي والوطني للاتحاد العام التونسي للشغل منذالتأسيس .

 


كما تقدم الدكتورة حياة عمامو، مداخلة بعنوان الاتحاد بين معركة الاستقلالية والدفاع عن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية. ويشار إلى أن الاتحاد كان قد أكد في بيان له أمس بمناسبة الذكرى السابعة والسبعين لتاسيسه
إلى أنه يخوض مع شركاء له من المجتمع المدني حوارا لصياغة مشروع وطني سيتمّ عرضه على السلطة وعلى الفاعلين السياسيين والاجتماعيين « لإنقاذ » البلاد، منتقدا سياسات رئيس الجمهورية وحكومته.


وأكد أن مبادرته، التي أطلقها مع هيئة المحامين والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان والمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، تسعى الى « فتح طريق جديد يعيد البلاد إلى سكة البناء الديمقراطي والمؤسساتي ويضعها من جديد على طريق التنمية والعمل والبناء بعيدا عن كل مظاهر الاستبداد أو العودة إلى الحالة التي كانت عليها البلاد قبل 25 جويلية 2021″.

 


كما جدّد دعوته الى الحوار مع الحكومة لإيجاد حلول للمؤسسات التي تشكو من صعوبات حسب وضع كل مؤسسة.


وعبر عن استعداده « لإسقاط كل البرامج والسياسات التي تهدف إلى تعميق الفوارق الاجتماعية أو المس بقوت الفئات الشعبية أو إنهاء المرفق العام بغرض تصفيته أو خصخصته ».

اقرأ أيضًا..

تونس.. القبض على 34 شخصًا حاولوا التسلل عبر الحدود


ألقت السلطات التونسية، القبض على 34 شخصًا حاولوا التسلل عبر الحدود الحدود البرية، وأوضح المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي في بيان أنه في إطار التصدي لظاهرة إجتياز الحدود البرية خلسة، تمكنت وحدات الحرس الوطني العاملة بجهات القصرين و قبلي من ضبط 34 شخصا من جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء بعد أن تعمدوا إجتياز الحدود البرية خلسة.

 

 

كما أضاف أنه في إطار تعقب العناصر المفتش عنها و المتعلقة بها قضايا ذات صبغة إرهابية تمكنت دورية مشتركة بين مصلحة التوقي من الإرهاب و فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني و حضيرة تابعة لفوج التدخل للحرس الوطني بسيدي بوزيد من إلقاء القبض على شخص أبلغت وحدات أمنية و هياكل قضائية مختلفة بانتمائه إلي تنظيم إرهابي و محكوم عليه بالسجن لمدة 6 سنوات.