رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيسة الحكومة التونسية تؤكد أهمية التبادل التجاري الحر في إفريقيا

نشر
الأمصار

قالت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن رمضان، إنه من الضروري تحقيق التكامل الاقتصادي في إفريقيا واستغلال ما تزخر به من إمكانيات لتحقيق النمو، مشددة في هذا الإطار على ضرورة تجسيد منطقة التبادل الحر القارية الإفريقية ودفع التعاون جنوب -جنوب وكذلك تنمية الشراكات الثنائية ومتعددة الأطراف.

 

جاء ذلك خلال لقاءات أجرتها رئيسة الحكومة التونسية -على هامش مشاركتها في المنتدى الاقتصادي العالمي الذي ينعقد بمدينة دافوس السوسرية- مع رؤساء دول وحكومات البلدان ورؤساء البعثات والوزراء وعدد من مسئولي المنظمات الدولية ومؤسسات التمويل العالمية.

 

والتقت رئيسة الحكومة التونسية رئيس الحكومة الأردنية بشر هاني الخصاونة، واستعرض الطرفان واقع وآفاق التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والاجتماعية، واتفقا على انعقاد اللجنة العليا المشتركة التونسية الأردنية.

 

جاء ذلك في بيان صدر الخميس عن رئاسة الحكومة التونسية حول مشاركة " نجلاء بودن رمضان "في المنتدى الاقتصادي العالمي الذي ينعقد بمدينة دافوس السوسرية.

 

وترأست بودن جلسة حول "إنجاز القرن لأفريقيا" بحضور عدد من المسؤولين والأمينة العامة المساعدة للأمم المتحدة ويني بينيما ورئيس الكونفدرالية السويسرية ورئيس القسم الفيدرالي للداخلية ألان بيرسى.

 

كما عقدت رئيسة الحكومة التونسية جلسة عمل مع رئيس الكونفدرالية السويسرية آلان بيرسي، تناولت العلاقات الثنائية التونسية السويسرية في كافة المجالات، وخاصة سبل تطويرها في مجال الابتكار والأدوية واقتصاد المعرفة، وتم تثمين المراحل المتقدمة في تنفيذ خطة التعاون الاستراتيجي 2021-2024.

 

كما التقت بودن برئيسي وفدي المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة إلى منتدى دافوس، وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود ووزير شؤون مجلس الوزراء الإماراتي محمد بن عبد الله قرقاوي، وجري استعراض واقع وآفاق التعاون الثنائية بين تونس والسعودية من جهة والإمارات من جهة أخرى، في كافة المجالات وخاصة في مجالي التعاون المالي ودفع الاستثمارات.

 

اقرأ أيضًا..

تونس.. القبض على 34 شخصًا حاولوا التسلل عبر الحدود


ألقت السلطات التونسية، القبض على 34 شخصًا حاولوا التسلل عبر الحدود الحدود البرية، وأوضح المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي في بيان أنه في إطار التصدي لظاهرة إجتياز الحدود البرية خلسة، تمكنت وحدات الحرس الوطني العاملة بجهات القصرين و قبلي من ضبط 34 شخصا من جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء بعد أن تعمدوا إجتياز الحدود البرية خلسة.

 

 

كما أضاف أنه في إطار تعقب العناصر المفتش عنها و المتعلقة بها قضايا ذات صبغة إرهابية تمكنت دورية مشتركة بين مصلحة التوقي من الإرهاب و فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني و حضيرة تابعة لفوج التدخل للحرس الوطني بسيدي بوزيد من إلقاء القبض على شخص أبلغت وحدات أمنية و هياكل قضائية مختلفة بانتمائه إلي تنظيم إرهابي و محكوم عليه بالسجن لمدة 6 سنوات.