رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ستيفن كينج للأطفال: اكتشفوا ما لا يريدون منكم قراءته

نشر
الأمصار

وجه الكاتب الأمريكي الشهير ستيفن كينج، أيقونة أدب الرعب، رسالة إلى الأطفال والطلاب فى المدارس فى حال إذا ما تم منعهم من قراءة كتاب ما، حيث قال الكاتب الأمريكي الشهير ستيفن كينج، أيقونة أدب الرعب، فى تغريدة عبر حسابه على منصة "تويتر": أهلا بكم يا أطفال.. أنا صديقكم القديم ستيف كينج أخبركم أنه إذا تم حظر كتاب ما في مدرستكم، فاذهبوا إلى أقرب مكتبة في أسرع وقت ممكن واكتشفوا ما لا يريدون منكم قراءته".


وعلق الكاتب الأمريكي الشهير فى وقت سابق على تقارير تفيد بأن منصة التغريدات "تويتر" سوف تقوم بفرض ضريبة من أجل الاحتفاظ بالعلامة الزرقاء على حساباتهم بالمنصة حين قال: "20 دولارًا أمريكيًا في الشهر للاحتفاظ بالعلامة الزرقاء؟".. لن أدفع يجب أن يدفعوا لي. إذا تم تطبيق ذلك، سأترك المنصة"

جاء ذلك بعدما أعطى إيلون ماسك موظفي شركة "تويتر" التي أصبح مالكها، إنذارا نهائيا يلزمهم بالوفاء بالموعد النهائي لتشغيل خدمة التوثيق المدفوع على الشبكة، أو حزم الأمتعة ومغادرة الشركة حسبما نقل موقع روسيا اليوم. 

يذكر أن ستيفن كينج قد ولد فى 21 سبتمبر 1947، وهو كاتب ومؤلف أمريكي ومعيار من معايير أدب الرعب، حيث عرف برواياته التي تندرج ضمن أدب الرعب وهو حائز على ميدالية مؤسسة الكتاب القومية لإسهاماته البارزة فى الأدب الأمريكي، وقد تم بيع أكثر من 350 مليون نسخه من كتبه حول العالم.

ويعد ستيفن كينج "ملك الرعب"، لأنه يعتبر أفضل كاتب فى أدب الرعب فى العالم، وقد حصل على 50 جائزة أدبية، منها ميدالية مؤسسة الكتاب القومية، لإسهاماته البارزة فى الأدب الأمريكى، والكثير من رواياته تحولت إلى أفلام سينمائية.

وترجمت أعمال ستيفن كينج إلى 35 لغة، منها العربية، ويملك أكثر من 400 مليون دولار، ويقول الراصدون لثروته إن رصيده يزيد كل اسبوع 10 ملايين دولار من أرباح إعادة طبع رواياته.
أخبار أخرى…

٢٥ يناير.. البحرين تستضيف ملتقى مركز «انكي» للفنون الأدائية

 

الأمصار

أعلن مركز انكي للفنون الأدائية عن موعد "الملتقى" السنوي للمركز في الفترة من 25 وحتى 30 من الشهر الجاري يناير 2023، بالتعاون مع لكزس- إبراهيم خليل كانو كشريك استراتيجي وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية في البحرين وهيئة البحرين للثقافة والآثار وبالاشتراك مع معهد جوته، الهيئة الدولية للمسرح فرع البحرين، تمكين، وصلة للفنون والتنمية الثقافية.

ستضم أجندة الملتقى عددًا من الورش والعروض والأنشطة المصاحبة لعدد من الفنانين والمسرحيين والمختصين في الفنون الأدائية حول العالم، لتكون "البحرين" المحطة التي يلتقي فيها الفن من شرق العالم وغربه.

ويتضمن الملتقى عددًا من العروض المسرحية والفعاليات وهي يوتيوبيا الخط الساخن لفرقة مي تو من أمريكا وعرض ماذا أفعل بحق الجحيم من مصر وعرض الأرشيف الحي للفنانة نورا أمين، وطقس المداواة الذي يقدمه المركز بالتعاون مع معهد جوته من المانيا بمشاركة عدد من الفنانات البحرينيات ومن إخراج نورا أمين، بالإضافة إلى ورشة المسرح الشامل وورشة المسرح الوثائقي من أمريكا وورشة التطوير الإداري في المسرح وتوقيعا لكتاب مسرحية قرة العين لخالد الرويعي وفنون الأداء: أغاني البحرين نموذجا.

تقام الفعاليات على الصالة الثقافية ومسرح البحرين الوطني ومركز الفنون.

أخبار أخرى..

أهمية قصوى للبنية التشريعية للبحرين للوصول بها لأفضل الممارسات

 

الأمصار

حضر الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية البحريني، أمس، اللقاء مع يوسف بن عبدالحسين خلف، وزير الشؤون القانونية، ضمن فعاليات الملتقى الدبلوماسي ٢٠٢٣م، بحضور عدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية في الخارج، وكبار المسؤولين بوزارة الخارجية ورؤساء القطاعات ومدراء الإدارات بالوزارة.


وقد توجه وزير الشؤون القانونية بخالص الشكر والتقدير للدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، على إتاحة الفرصة للمشاركة في هذا الملتقى المهم، مشيدًا بالجهود البارزة والواضحة التي بذلتها وزارة الخارجية في التنظيم لهذا الملتقى الدبلوماسي المتميز وما تضمنه من فعاليات ومضامين هادفة، مهنئًا جميع منتسبي الوزارة من دبلوماسيين وإداريين بمناسبة اليوم الدبلوماسي لمملكة البحرين.