رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القوى العاملةالمصرية: وظائف لذوي الهمم بشركة للمواد الغذائية في الإسكندرية

نشر
الأمصار

تلقت وزارة القوى العاملة تقريراً من مديرية القوى العاملة بمحافظة الإسكندرية في مصر بشأن توفير فرص عمل لذوى الهمم من أبناء المحافظة في شركة الشمعدان للمواد الغذائية ، وذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بخصوص الاهتمام بتلك الفئة وتوفير فرص عمل حقيقية ولائقة لهم ، وتكثيف الحملات على المنشآت كثيفة العمالة وضمان تطبيقها لأحكام قانون حقوق ذوى القدرات وتعيين نسبة 5 % من بين عمالها من  تلك الفئة .

وأوضح مدحت الغمراوى مدير مديرية القوى العاملة بالإسكندرية في تقريره ، أن المديرية حريصة على الاهتمام بذوى الهمم وتوفير فرص تدريب مهنى ، وفرص عمل لائقة ومناسبة لحالة الاعاقة لديهم ، وإيماناً منها بذلك قامت بالتعاون مع شركة الشمعدان للمواد الغذائية بتوفير عدد من فرص العمل لذوى القدرات للعمل بداخلها .

وأضاف مدير المديرية، أن الأوراق اللازمة للتقديم كارنيه الخدمات المتكاملة ، والموقف من التجنيد ، مع توفير تأمينات إجتماعية وصحية ووسائل انتقال للمقبولين ، على ان يتم تلقى الطلبات بديوان عام المديرية إدارة بحوث العمالة وعنوانها خلف نقابة الأطباء – شارع سيد فهمى من مصطفى كامل بسموحة.

أخبار اخرى…

مشاركة مصرية سعودية بمعرض فيتور للسياحة في مدريد

شارك المتحف المصري بمعرض السياحة الدولي FITUR، الذي انطلق في العاصمة الاسبانية مدريد، اليوم الأربعاء، بمشاركة 131 دولة بينهم مصر وفلسطين، ويستمر المعرض لمدة خمس أيام.

الجناح المصري بالمعرض

وحرص الجناح على عرض عدد من المقتنيات الفرعونية بجناح المصري المخصص للمتحف.

وشاركت أيضا دولة السعودية بجناح خاص بها ضمن فعاليات المعرض، وشهد الجناح اقبال عدد كبير من زوار المعرض.

الجناح السعودي بالمعرض

ويشارك في المهرجان 8500 شركة إضافة إلى تمثيل رسمي لـ90 دولة على مساحة تبلغ نحو 70 ألف متر مربع في أرض المعارض بمدريد (إيفيما).

وتشارك مؤسسة الأمصار من خلال ندوة حول أهمية دعم السياحة العربية في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية التي تمر بها منطقتنا العربية.

وأكد الموقع الرسمي لأرض المعارض في مدريد "ايفيما"، أن فعاليات المهرجان ستبدأ اليوم الأربعاء 18 يناير وتستمر خمسة أيام، في العاصمة مدريد، للجمع بين المهنيين وشركات قطاع السياحة والمهتمين بأحدث الاتجاهات في القطاع، وكذلك الجمهور.

أخبار أخرى..

المركز الثقافي المغربي يحتضن عرضا مسرحيا لفرقة عرفات للفنون

عرضت فرقة عرفات للفنون بالمركز الثقافي المغربي بنواكشوط عرضا مسرحيا بحضور جمهور كبير من هواة المسرح الموريتانيين.

 في مستهل كلمة له بالحضور، قدم مدير المركز Alt مصطفى رحب، ورقة تعريفية تأطيرية عرف فيها المسرح وتاريخه في موريتانيا واهميته.

 

 كما عرج على التعريف بفرقة عرفات الركحية وباعضائها وتاريخ تأسيسها.

 وأعلن السيد المدير المصطفى، عن افتتاح ابواب المركز الثفافي المغربي امام كل عمل شبابي ثقافي جاد معلنا استعدادهم في المركز  دعم واحتضان و مساندة وتطوير كل المواهب الموريتانية الشبابية خدمة للعلاقات الثقافية العليا بين البلدين العزيزين.