رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد العراقي لكرة القدم يؤكد إقامة نهائي خليجي 25 في موعده

نشر
العراق وعمان
العراق وعمان

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم اليوم الخميس، أن المباراة النهائية لبطولة خليجي 25 بين أسود الرافدين ومنتخب سلطنة عمان ستقام بموعدها بعد السيطرة على الوضع بمحيط ملعب البصرة الدولي.

 وقال الاتحاد العراقي في بيان رسمي صدر قبل قليل: "نؤكد  أن المباراة النهائية لبطولة خليجي البصرة 25، التي تقام اليوم الخميس بين منتخبي العراق وعمان، قائمة في موعدها المحدد في الساعة 7 مساء في ملعب البصرة الدولي، وستكون مسك الاختتام للبطولة التي نالت الثناء من قبل الجميع".

 وأضاف البيان: "ندعو جمهورنا الكريم إلى عدم الحضور لملعب المباراة لامتلاء مدرجاته بالكامل، وذلك من أجل تنظيم المباراة بالشكل الأمثل في اختتام بطولة خليجي البصرة 25.

وقد لوح محافظ البصرة أسعد العيداني اليوم الخميس بإلغاء نهائي كأس الخليج العربي المقرر الليلة بين العراق وعمان، ونقل المباراة إلى بلد محايد، محذرا من مغبة استمرار الوضع في محيط ملعب البصرة الدولي والازدحام الشديد للجماهير أمام بوابات الدخول.

وقال العيداني في تصريح صحفي قبل قليل: "الاتحاد الخليجي أبلغنا بضرورة تغيير الوضع في محيط ملعب البصرة بعد الفوضى والتدافع قبل أنطلاق المباراة النهائية للبطولة". 

وأضاف: "الاتحاد الخليجي يدرس نقل المباراة النهائية إلى دولة محايدة، وفي حال عدم إمكانية سيطرتنا على الوضع سيتم تبليغ الاتحاد الخليجي واتخاذ القرار المناسب".

وختم محافظ البصرة: "نطالب الجماهير بالعودة إلى منازلها أو مناطق المشجعين حيث تم تخصيص شاشات عملاقة لمتابعة المباراة النهائية".

وعلى صعيد متصل، بدأت الجماهير القريبة من محيط ملعب البصرة بالانسحاب والتوجه إلى مناطق المشجعين، إلى جانب توجه أعداد كبيرة إلى ملعب الميناء الاولمبي، الذي تم فتح بواباته لمتابعة اللقاء الختامي عبر الشاشات الداخلية."