رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انطلاق معرض فيتور للسياحة في مدريد وجناح مصر وفلسطين يحظى باهتمام كبير

نشر
الأمصار

انطلق في العاصمة الاسبانية مدريد، معرض السياحة الدولي FITUR،  اليوم الأربعاء، بمشاركة 131 دولة بينهم مصر وفلسطين، ويستمر المعرض لمدة خمس أيام.

وتشارك مصر بجناح في معرض فيتور السياحي بإسبانيا الذي يعد ثاني أهم معرض سياحي في العالم.

وتشارك موسسة الأمصار من خلال ندوة حول أهمية دعم السياحة العربية في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية التي تمر بها منطقتنا العربية.

ويشارك في المهرجان 8500 شركة إضافة إلى تمثيل رسمي لـ90 دولة على مساحة تبلغ نحو 70 ألف متر مربع في أرض المعارض بمدريد (إيفيما).

ومن المقرر، أن يفتتح الدكتور فيليب السادس، ملك إسبانيا، وزوجته الملكة دونا ليتيزيا الدورة الثالثة والأربعين من معرض السياحة الدولي FITUR.

ومن المقرر أيضا، أن يشارك الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة المصرية، عمرو القاضي ،و عدد كبير من ممثلي قطاع السياحة وخصوصاً العاملين بالسوق الإسباني.


وأكد الموقع الرسمي لأرض المعارض في مدريد "ايفيما"، أن فعاليات المهرجان ستبدأ اليوم الأربعاء 18 يناير وتستمر خمسة أيام، في العاصمة مدريد، للجمع بين المهنيين وشركات قطاع السياحة والمهتمين بأحدث الاتجاهات في القطاع، وكذلك الجمهور.

أخبار أخرى..

إعلان ترشيحات جوائز الـ BAFTA ..اليوم

سيعلن اليوم عن الترشيحات لجوائز BAFTA،  British Academy Film Awards، وذلك من خلال بث مباشر يبدأ في الساعة 12 بتوقيت جرينتش والساعة الثانية ظهرا بـ توقيت مصر، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع "deadline".

على أن يقوم الممثلان هايلي أتويل وتويب جيموه بالإعلان عن الترشيحات من مقر البافتا في لندن، وسيقام حفل BAFTA يوم 19 فبراير في قاعة Royal Festival Hall في Southbank Centre في لندن وسيتم بثه على BBC One و iPlayer في المملكة المتحدة.

وتشهد جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام الـ bafta منافسة شرسة بين العديد من صناع السنيما حول العالم، ورغم أن الترشيحات ضمت الكثير من الأعمال المهمة إلا أن غياب فيلم Avatar: The Way of Water عن ترشيحات أفضل فيلم وأفضل مخرج يثير التساؤلات، خاصة وأن العمل حقق إيرادات ضخمة ويعتبر من الأعمال التي كانت منتظرة في العام الجديد إضافة إلى أنه ترشح لعدد مهم من الجوائز الأخرى.

 

كشفت إدارة الجائزة عن الأعمال المتنافسة على جائزة أفضل فيلم، ومن أبرز المتنافسين فيلم The Banshees of Inisherin بطولة كولين فاريل وإخراج مارتن ماكدونا والذي عرض في مهرجان فينيسيا، ويقدم الفيلم قصة صديقان (فاريل و جليسون) والذين ينهون صداقتهم فجاة والذي يترك أثر كبير في في حيهم الريفي الذي يعيشون فيه، ويشارك في هذا العمل الممثل برندان جليسون و الممثلة كيري كوندون وهو العمل الذي فاز عنه كولين بجائزة الجولدن جلوب أفضل ممثل في فيلم كوميدي.