رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مهاجم منتخب السودان للمحليين يصف مباراة غانا بالصعبة

نشر
منتخب السودان للمحليين
منتخب السودان للمحليين

وصف محمد عبد الرحمن مهاجم منتخب السودان للمحليين، مباراتهم الأولى مساء اليوم الخميس ضمن بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين في الجزائر، أمام نظيرهم الغاني بالصعبة.

ويخوض منتخب السودان مباراته الأولى ببطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين أمام غانا ضمن المجموعة 3، في الساعة الثامنة مساء باستاد شهيد حملتني بمدينة قسنطينة.

وأكد اللاعب الملقب ب"الغربال"، خلال المؤتمر الصحفي للمباراة والذي انعقد الأربعاء، أن لاعبي المنتخب سيركزون كثيرا لأجل الخروج بنتيجة إيجابية.

وقال: "وصلنا إلى الجزائر قبل 4 أيام فقط، والحمد لله أصبحنا جاهزين للبطولة بأفضل صورة".

وأضاف: "الخميس ستكون مباراتنا الأولى بالبطولة وستكون مباراة صعبة، وهي مباراة مهمة في ذات الوقت".

وأتم محمد عبد الرحمن: "إن شاء الله سيكون كل اللاعبين حاضرين ذهنيا بشكل جيد في الملعب، وسيكونوا مركزين، ليقدموا مباراة تليق بالمنتخب السوداني ونحقق أول 3 نقاط".

مدرب منتخب السودان: انسحاب المغرب مفيد لنا:

أكد برهان تيا مدرب المنتخب السوداني للمحليين، أن الحظ كان إلى جانب فريقه بإعفائه من خوض المباراة الأولى، بدور المجموعات، ببطولة أمم إفريقيا "الشان"، بعد انسحاب منتخب المغرب، مشيرا إلى أنه استفاد كثيرا من مشاهدة مباراتي منتخبي غانا ومدغشقر.

ويواجه المنتخب السوداني نظيره الغاني، اليوم  الخميس، في ثاني جولات دور المجموعات  "الشان".

وقال تيا، خلال مؤتمر صحفي بحضور مراسل ، اليوم الأربعاء: "لقد باشرنا تحضيراتنا للدورة في تونس، قبل أن ننهيها في قسنطينة، حيث استفدنا من التحاق 7 لاعبين مهمين من ناديي الهلال والمريخ، بعد أن غابوا عن المعسكر المقام في تونس".

وأضاف: "أعتقد أن الحظ كان إلى جانبنا بعد إعفاءنا من خوض المباراة الأولى، حيث استفدنا من مشاهدة مباراة غانا ومدغشقر، ووقفنا بشكل عام على إمكانيات الفريقين".

وواصل: "منتخب غانا صعب للغاية، ويمتلك عناصر قوية، وبالتالي علينا أن نبدل جهدا مضاعفا لنحقق نتيجة إيجابية".

ودعى تيا لاعبيه إلى ضرورة احترام الخصوم، والتحلي بالواقعية، من أجل الذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة في البطولة، مشددا على أن هدف فريقه يبقى حصد اللقب.

وتابع: "جئنا للبطولة وكلنا ثقة، وسبنذل الجهد والعطاء لنمضي في هذه البطولة بصورة طيبة وإيجابية، وقد ذكرت في بداية حديثي، نحترم غانا كمنتخب كبير، ولا يعني أننا متخوفين من المباراة، وأعتقد أننا يجب أن نكون واثقين من أنفسنا ومن قدارتنا ومن إمكانياتنا، وسوف نخرج بنتيجة إيجابية".

واختتم: "نحن خضنا مباريات في البطولتين، وليس لدينا محترفين، لأن كل لاعبينا يلعبون داحل السودان، وأعتقد أن مشاركتهم في المباريات بالدوري السوداني، وعدم إلتحاقهم الفوري بمعسكرنا في تونس، لن يكون له تأثير.