رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت تسمح للمقيمين باستخراج تأشيرات العمرة إلكترونياً

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الأوقاف والشئون الاسلامية في دولة الكويت، السماح للمقيمين الراغبين باستخراج العمرة الكترونياً عبر تسجيل الخصائص الحيوية.

 

أوضحت الوزارة في بيان لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن وزارة الحج بالمملكة العربية السعودية أعلنت إتاحة تسجيل البصمة للمعتمرين القادمين من 5 دول لإتمام إجراءات إصدارات تأشيرات العمرة الكترونياً قبل قدومهم إلى مكة والمدينة المنورة.

 

أوضحت الوزارة، أن تسجيل البصمة يشمل حالياً جميع الضيوف القادمين من المملكة المتحدة ، تونس ، الكويت، ماليزيا، بنغلادش.

 

أشارت، إلى أن إتمام إجراءات التسجيل تتم من خلال تطبيق Saudi visa bio  " للهواتف الذكية، بالتسجيل الذاتي للخصائص الحيوية للمعتمرين.

 

لفتت الوزارة إلى أن تسجيل البصمة يشمل الوجه والعين وأصابع اليدين وتصوير جواز السفر ذاتياً عبر التطبيق، مما يمكن طالبي تأشيرة العمرة من تسجيل الخصائص الحيويةإلكترونياً من قبل المعتمرين دون الحاجة إلى مراجعة السفارات والقنصليات التابعة للسعودية أو مركز إصدار التأشيرات.

 

أكدت الوزارة أن تسجيل الخصائص الحيوية البصمة على التطبيق يتم عبر 4 خطوات تشمل القراءة الآلية لجواز السفر، تحديد نوع التأشيرة، التقاط صورة الوجه، والتقاط بصمات أصابع اليد.

اقرأ أيضًا..

"أسواق المال" الكويتية تصدر قراراً بشأن "التقنيات المالية"

أصدرت هيئة أسواق المال الكويتية، الاثنين، القرار رقم 10 لسنة 2023 بشـأن إصدار الكتاب التاسع عشر (التقنيات المالية) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010.

ويأتي إصدار القرار وفق بيان الهيئة بعد الاطلاع على القانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما، وعلى قرار مجلس المفوضين باجتماعه رقم (48) لسنة 2022 المنعقد بتاريخ 28/12/2022.

هيئة أسواق المال الكويتية

وتقرر في المادة الأولى أن يعدّل الكتاب الأول (التعريفات)، والكتاب الثاني (هيئة أسواق المال)، والكتاب الخامس (أنشطة الأوراق المالية والأشخاص المسجلون)، والكتاب الحادي عشر (التعامل في الأوراق المالية)، والكتاب السادس عشر (مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما وفقاً للمرفق رقم (1) من هذا القرار، على أن يسري تطبيق أحكام هذه التعديلات اعتباراً من 2 يناير 2024.

وفي المادة الثانية يُضاف الكتاب التاسع عشر (التقنيات المالية) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما وفقاً للمرفق رقم (2) من هذا القرار، على أن يسرى تطبيق أحكام هذا الكتاب اعتباراً من التاريخ المذكور سابقاً.

أما المادة الثالثة للقرار فقد دعت الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار كلٌ فيما يخصه ويعمل به اعتباراً من تاريخ 20 أكتوبر 2024 وأن ينشر في الجريدة الرسمية.

 

يذكر أن الهيئة أعلنت يوم السبت الماضي ، اعتماد مجلس مفوضيها مخرجات مشروعها الخاص بإعداد ووضع إطار تنظيمي للتقنيات المالية المرتبطة بأنشطة الأوراق المالية.