رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مستشار رئيس الوزراء الصومالي يلتقي السفير الإماراتي لدى بلاده

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى مستشار مكتب رئيس الوزراء الصومالي للشؤون العربية والإسلامية عمر عرب إبراهيم، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية الصومال الفيدرالية سعادة أحمد جمعة الرميثي.

العلاقات التاريخية بين الإمارات والصومال

وقد تناول اللقاء مناقشة سبل تطوير وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، وفقا لوكالة الأنباء الصومالية (صونا).

تجدر الإشارة إلي أن علاقات تاريخية تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، وتعتبر الإمارات من أبرز الدول الداعمة للصومال في مختلف المجالات.

أخبار أخرى

الرئيس الصومالي يعلن استئناف العملية العسكرية الواسعة للقضاء على الإرهابيين بجنوب البلاد

أعلن الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، الثلاثاء استئناف عملية عسكرية واسعة النطاق للقضاء على فلول الميليشيات الإرهابية بجنوب البلاد.

وجاء ذلك خلال زيارة الرئيس الصومالي إلى مدينة “بيدوا” المقر المؤقت لحكومة إقليم جنوب الغرب، عقب انطلاقة مؤتمر حول المصالحة بولاية جنوب الغرب.

حيث أكد الرئيس الصومالي، أن ميليشيات الخوارج الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة هي العدو الوحيد لبلاده وشعبه، ويجب تضافر القوى للقضاء على الإرهابيين، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصومالية.

وأضاف الرئيس الصومالي، أن الوجه الثاني للعمليات العسكرية سينطلق من ولاية جنوب الغرب التي جهّزت كافة القوات المحلية للتحرك مع الجيش الصومالي صوب معاقل فلول المتمردين، والعمل على استعادة المناطق الريفية التي يسيطر عليها الميليشيا، منوها بأن هناك مساعي كبيرة من أجل فتح الممرات الآمنة بين العاصمة مقديشيو والمدن الأخرى بولايتي جنوب الغرب وجوبالاند.

الصومال.. عاصفة التحرير تقتلع حركة الشباب الإرهابية من 6 مدن

استطاع الجيش الصومالي تحرير 6 مدن استراتيجية بـ3 محافظات جنوب ووسط البلاد من سيطرة  حركة الشباب الإرهابية.

وخلال الأسبوعين الماضيين، يأتي استعادة العمليات العسكرية التي قادها الجيش الصومالي زخمها في ظل عزم سياسي متجدد للقضاء على  حركة الشباب الإرهابية في البلاد.

وبحسب تصريحات من الرئيس الصومالي ورئيس الوزراء ووزراء الحكومة، تؤكد أن "عاصفة التحرير" من حركة الشباب يجب أن تصل إلى نقطتها الأخيرة خلال العام الجاري.

اتفاق صومالي إماراتي للقضاء على الإرهاب

يعد الاتفاق الأمني والعسكري مع دولة الإمارات، والمساعدات العسكرية الأمريكية إضافة إلى جهود الحكومة لجلب الفكر الديني المعتدل بالتعاون مع الأزهر الشريف عبر اتفاقيات مع الجانب المصري، مؤشرات إيجابية لبداية فعلية في الدعم العربي والدولي للصومال.