رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الطاقة الإماراتي: COP28 يسرع وتيرة محاربة تداعيات تغير المناخ

نشر
الأمصار

قال سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية في دولة الإمارات، إن الهيدروجين سيكون وقود المستقبل.

وأضاف في كلمته أمام فعاليات النسخة الأولى من قمة الهيدروجين الأخضر السنوية التي تعقد ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة أن COP28 سيسرع وتيرة العمل من أجل محاربة تداعيات التغير المناخي.

وقال المزروعي إن هدف بلادي تأسيس مصادر طاقة متجددة بما يكفي لنستطيع تقليل الاعتماد على الغاز الطبيعي.

وتابع: "لا نريد الاستثمار فقط في تحويل السوق لدينا إلى الهيدروجين الأخضر بل نريد أن نكون من أول المصدرين له".

وانطلقت اليوم فعاليات النسخة الأولى من قمة الهيدروجين الأخضر السنوية التي تعقد ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة.

وشهدت القمة حضورا مكثفا من الأقطاب العالمية الفاعلة والمؤثرة بقطاع الهيدروجين الأخضر عالميا.

تسلط القمة الضوء على أهمية تطوير قطاع الهيدروجين الأخضر ودوره في دعم جهود الدول لتحقيق أهدافها في مجال الحياد المناخي.

والقمة هي إحدى الفعاليات الرئيسية ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة 2023، وتجمع قادة دول وحكومات، وصناع سياسات، وخبراء، ومستثمرين، ورواد أعمال وشباب من مختلف أنحاء العالم.

وتتضمن القمة عقد سلسلة من الحوارات البناءة قبل انعقاد الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28، الذي يقام في دولة الإمارات في الفترة من 30 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 12 ديسمبر/كانون الأول.

أخبار أخرى…

توجّه جديد للمراكز التجارية في الامارات

قال متسوّقون إنهم لاحظوا، أخيراً، توسع مراكز تسوّق ومنافذ بيع تجاريةفي الامارات ، في تأجير مساحات كبيرة لجهات حكومية وخاصة، لتصبح مراكز التسوّق وجهة أساسية لتقديم العديد من الخدمات، دون أن يقتصر دورها على التسوّق فقط.

وأوضحوا كما ورد في جريدة الامارات اليوم، أن تلك الخدمات تتركز في فتح فروع لمستشفيات كبرى داخل مركز التسوّق التجارية، ومراكز طبية متخصصة لتقديم خدمات التجميل، وفحص اللياقة والصحة الوقائية، وخدمات تجديد الإقامة والهوية الإماراتية، فضلاً عن مراكز لصيانة الأجهزة الكهربائية، فيما أتاحت مراكز تجارية مناطق خاصة لممارسة رياضات مختلفة، مثل: تنس الطاولة، وكرة القدم، ورياضة المشي والجري.

من جانبهما، قال مسؤولان في مركزي تسوّق، إن «تقديم مختلف الخدمات للمستهلكين، مفهوم وتوجه جديدان لمراكز التسوّق التجارية، وذلك في إطار منافسة شديدة لجذب المزيد من الزوّار».