رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. شعبة الدواجن: أسعار الدواجن تتوقف على تكلفة الأعلاف

نشر
الأمصار

أكد عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار الدواجن تتوقف على أسعار مدخلات هذه الصناعة ومدى انخفاضها من عدمه، مضيفًا: "طن الذرة الصفراء كان بـ5700 جنيه، واليوم وصل إلى 14 ألف جنيه".

 

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية، أن طن سعر علف فول الصويا كان يباع بـ8200 جنيه، واليوم وصل إلى 32 ألف جنيه، أما الأعلاف فكانت تتراوح بين 5700 جنيه واليوم تخطت الـ20 ألف جنيه، وهو ما أثر على أسعار الدواجن بشكل كبير.

 

وأردف رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية: "كرتونة البيض تتكلف 5 كيلو علف، وسعر كيلو العلف من 19 – 20 جنيها، لذلك تباع كرتونة البيض بـ86 جنيها للأحمر، والأبيض بـ83".

 

وأشار رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إلى أن الأعلاف تمثل 70% من صناعة الدواجن في مصر، متابعا: "سعر الكتكوت حاليا وصل إلى 15 جنيها، وينخفض الكتكوت بانخفاض سعر العلف".

 

اقرأ أيضًا..

3149 فرصة عمل في محافظات مصر برواتب تصل إلى 7500 جنيه


يسعى الكثير من المواطنين في جمهورية مصر العربية إلى البحث عن فرصة عمل جيدة توفر لهم راتب مادي يعينهم على الظروف الاقتصادية والاجتماعية التي يمر بها العالم أجمع وعليه تعلن وزارة القوي العاملة في مصرعن وظائف شاغرة تتناسب مع كافة التخصصات.

وظائف القوي العاملة في مصر

3149 فرصة عمل جديدة أعلنت عنها وزارة القوي العاملة بمصر بالتعاون مع القطاع الخاص حيث أعلنت 82 شركة قطاع خاص على مستوى 15 محافظة من محافظات مصر حاجتها لشغل بعض التخصصات.

امتيازات العمل تبع القوي العاملة في مصر

وتشمل فرص عمل القوي العاملة المصرية رواتب تبدأ من 2700 جنيه وتصل لـ7500 جنيه شهريا، فضلا العديد من المميزات الأخري مثل حصول الملتحق بالوظائف علي التأمين الصحي والاجتماعي.

الأماكن المتاح بها الوظائف في الإعلان

وتتوفر الوظائف المعلنة في عدد 15 محافظة من محافظات جمهورية مصر العربية التي تتضمن ما يلي:-
- يتم إتاحة الوظائف في محافظة القاهرة، والجيزة

- محافظة بورسعيد

- أسيوط

-الإسكندرية

-الغربية، والمنوفية، والقليوبية

- الشرقية، والإسماعيلية

- سوهاج، وقنا

-البحر الأحمر، وجنوب سيناء، وأسوان.

الوظائف المتاحة في مختلف التخصصات في جمهورية مصر العربية
وتتضمن فرصة عمل وزارة القوي العاملة في مصر الحاجة لعدد من التخصصات التي تتناسب مع الشباب من مختلف التخصصات المطلوب إشغالها وهي تتضمن ما يلي :-

- مهندسين ميكانيكا 
- إنتاج وبرمجة وتحسين منتجات
- محاسبين
-مدرسين حاسب آلي وموسيقى
- رسام فني
-أخصائي موارد بشرية
-عمال إنتاج
-أفراد أمن
-مشرفي مواقع
-مندوبين مبيعات
-مهن التفصيل والخياطة، وفنيين، وسائقين، وعمال نظافة

طريقة التقديم في فرص عمل القوي العاملة في جمهورية مصر العربية
تقوم وزارة القوي العاملة في مصر عن طريق الإدارة المركزية للتشغيل ومديريات القوي العاملة بالمحافظات باستقبال طلبات راغبي العمل وترشيحهم على إحدى هذه الوظائف المعلن عنها، وإرسالهم إلى الشركات المعلنة عن تلك "الفرص".