رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صعود 12 قطاعًا بالبورصة المصرية في ختام جلسة أمس

نشر
الأمصار

صعد 12 قطاعًا بـالبورصة المصرية، في ختام تعاملات جلسة أمس الثلاثاء، على رأسها السياحة والترفيه بنسبة 2.8%، أعقبه قطاع العقارات بنسبة 2.7%، يليه قطاع الأغذية والمشروبات والتبغ بنسبة 2.4%، وصعد قطاعي الخدمات والمنتجات الصناعية والسيارات، والرعاية الصحية والأدوية بنسبة 1.4%، 1.1%، على التوالي.

 

وقفزت قطاعات المنسوجات والسلع المعمرة، والبنوك، والمقاولات والإنشاءات الهندسية بنسبة 0.7%، وزاد قطاع مواد البناء بنسبة 0.5%، وأخيرًا قطاعات التجارة والموزعون، والخدمات المالية غير المصرفية، والاتصالات والإعلام وتكنولوجيا المعلومات بنسبة 0.3%، 0.2%، 0.1%، على التوالي، فيما تراجعت قطاعات الورق ومواد التعبئة والتغليف، والخدمات التعليمية، والموارد الأساسية، وخدمات النقل والشحن بنسبة 1.2%، 1%، 0.6%، 0.2%، على التوالي.

 

اقرأ أيضًا..

كارت الخبز لغير حاملي بطاقات التموين المصرية.. أسعاره وكيفية الحصول عليه


يبحث ملايين المواطنين عن قرارات وزارة التموين المصرية لطرح بِطاقة مسبقة الدفع لشراء العيش البلدي من المخابز، وذلك من أجل تخفيف العبء على المواطنين، والاستفادة من جودة الخبز البلدي المدعم، وبمجرد تطبيق هذه المنظومة، يستطيع المواطن ممن ليست لديه بطاقة تموين الحصول على الخبز البلدي بسعر التكلفة.

 

الطريقة الصحيحة للحصول على بطاقة الخبز فى مصر

تكثف وزارة التموين عملها لتوفير الخبز البلدي لغير حاملي البطاقات التموينية المصرية من خلال البطاقة المشحونة، التي بواسطتها يتم شراء العيش بسعر التكلفة، وتكون أسعاره أقل من سعر الخبز السياحي «الحر» وأكثر من سعر الخبز المدعم في بطاقة التموين.

أماكن صرف الخبز لغير حاملي البطاقة التموينية

يتم الحصول على الخبز البلدي من الكارت الذكي مسبوق الدفع لغير حاملي البطاقات التموينية من أي مخبز في الأسواق، ويتم طرحه بَدْء من غدا الأربعاء 18 يناير 2023.

تسعيرة الخبز في الكارت الذكي

لم تحدد وزارة التموين المصرية بشكل رسمي حتي الان، و سيتم تحديد سعر الخبز بالتكلفة والذي سيكون أسعاره أقل من سعر الخبز الحر "السياحي" في الأسواق المصرية ومن المتوقع أن يكون سعر الخبز البلدي في الكارت الذكي مسبوق الدفع 90 قرشا لغير حاملي البطاقة التموينية.

كيفية توفر الكارت التمويني في مصر

يتم الحصول عليه من أي مكتب بريد، ويمكن استخدامه أثناء توافر رصيد مشحون، ولا يوجد مبلغ محدد لشحن الكارت مسبق الدفع لشراء الخبز البلدي، حيث يمكن شحن الكارت بقيمة 20 جنيها أو 30 جنيها أو 50 جنيها أو 100 جنيه، ويكون للمواطن كامل الحرية في قيمة كارت الشحن.

طرية الصرف للخبز من المخابز المصرية

تتم عملية الصرف من خلال الكارت المشحون «الكارت الذكي مسبق الدفع» ـ حيث يُخصم من الكارت قيمة عدد أرغفة العيش، حتى انتهاء الرصيد، وبعد ذلك يتم شحن الكارت مرة أخرى.

موعد صرف الخبز البلدي من الكارت الذكي المصري

المقرر أن تبدأ وزارة التموين المصرية بتطبيق التجربة بشكل تجريبي اعتبارا من بعد غدا الأربعاء من المخابز البلدية، وذلك للوصول إلى طريقة لطرح الخبز بالتكلفة الفعلية بسهولة ويسر للمواطن.

عدد الخبز المستحق للفرد في الكارت

وتحرص وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية بقيادة الدكتور عَلى المصيلحي وزير التموين المصري على توفير الخبز المدعم أيضا لما يقرب من 72 مليون مواطن مقيدين على بطاقات التموين، حيث يتم صرف 5 أرغفة يوميا لكل مواطن مقيد بالبطاقة بسعر الرغيف 5 قروش.