رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تراجع أرباح بنك مورجان ستانلي الأمريكي خلال الربع الأخير من 2022

نشر
الأمصار

أعلن بنك الاستثمار الأمريكي مورجان ستانلي تراجع أرباحه خلال الربع الأخير من العام الماضي مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق عليه.

وبلغت أرباح البنك خلال الربع الأخير من العام الماضي مع استبعاد نفقات الاندماج 1.31 دولار للسهم الواحد مقابل 2.08 دولار للسهم خلال الفترة نفسها  من العام السابق عليه. ويأتي هذا التراجع جزئيا نتيجة تكاليف إنهاء خدمة عدد من الموظفين بقيمة 133 مليون دولار، مقابل حصول البنك على تخفيضات ضريبية بقيمة 89 مليون دولار.

ووصل صافي الدخل الفعلي لمورجان ستانلي خلال الربع الأخير إلى 2.2 مليار دولار بما يعادل 1.26 دولار للسهم مقابل 3.7 مليار دولار بما يعادل 2.01 دولار للسهم في العام السابق.

وبلغ صافي إيرادات البنك خلال الربع الأخير 12.7 مليار دولار مقابل 14.5 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام السابق، بينما بلغ إجمالي أرباح المساهمين خلال العام الماضي ككل 6.36 دولار للسهم الواحد مقابل 8.22 دولار للسهم خلال العام السابق.

أخبار أخرى..

بوتين يشيد بأداء الاقتصاد الروسي في العام الماضي رغم العقوبات

أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأداء الاقتصاد الروسي في العام الماضي 2022 بالرغم من العقوبات الغربية.

وقال الرئيس الروسي، خلال اجتماع حكومي، اليوم الثلاثاء، إن "المجمع الصناعي العسكري اكتسب مؤخرا زخما كبيرا وبعض مؤسساته تعمل على مدار الساعة، ويسمح لبعض الشركات روسية في مجالات الطاقة والتجارة والهندسة باتخاذ قرارات دون مراعاة أصوات المساهمين من الدول غير الصديقة".

وأضاف بوتين: أن النتائج الفعلية للاقتصاد الروسي في عام 2022 جاءت أفضل من العديد من التوقعات، حيث انخفض الناتج المحلي الإجمالي الروسي بحسب بيانات أولية بنسبة 2.5% بينما كان من المتوقع أن يصل الانخفاض إلى 20%.. منوها بزيادة إنتاج النفط في العام الماضي بنسبة 2%، أي إلى 535 مليون طن، وذلك بالرغم من العقوبات الغربية".

وطالب الرئيس الروسي الحكومة بضرورة التخلي عن تصدير الأخشاب الخام وتوريد منتجات ذات قيمة مضافة عالية إلى الأسواق الخارجية وتحقيق نتائج ملموسة في تحسين رفاهية المواطنين في العام 2023.

وأوضح أن عجز الميزانية في العام الماضي بلغ 3.3 تريليون روبل أو 2.3% من الناتج المحلي الإجمالي، مشيرا إلى أن هذا مستوى مقبول.

 

وتابع:" أن المهمة الأساسية هي دعم الاتجاه الإيجابي وترسيخه في الاقتصاد"، مشيرا إلى أن العديد من أهم الصناعات الرئيسية، كالبناء والزراعة والصناعة والمجمع الصناعي الزراعي وغيرها، لم تتراجع العام الماضي بل وزادت من انتاجها ووفرت وظائف جديدة.