رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. صحة كربلاء تنجح في إزالة ورم كبير من بطن امرأة

نشر
الأمصار

تمكن فريق طبي متخصص في مستشفى النسائية والتوليد التعليمي في كربلاء المقدسة بالعراق، اليوم الثلاثاء، من إزالة ورم حجمه ( 20 سم × 21 سم ) من بطن امرأة.


وقالت رئيسة الفريق استشارية نسائية وتوليد، بتول عبد زيد السلطاني،  إن"العملية الجراحية استغرقت نحو ساعة واحدة تقريباً من أجل إنقاذ حياة المريضة البالغة من العمر 48 عاماً وكانت تعاني من آلام شديدة وثقل في البطن ومشاكل صحية بسبب ارتفاع ضغط الدم والسمنة المفرطة".


وأضافت، أن "الاختبارات الأولية والفحوصات الطبية كشفت وجود كتلة كبيرة في الرحم (تليف الرحم)، الأمر الذي استوجب تدخلاً جراحياً لإنقاذها عقب عرضها على طبيب التخدير أظهر الفحص أن الورم كان يتراوح بين 20 و21 سم ، واستغرقت عملية إزالة الورم قرابة (ساعة واحدة) تم خلالها إزالة الرحم ". 


وبيَنت “السلطاني”، أن "الورم هو الأكبر من نوعه الذي يتم اكتشافه لدى مريضة في المستشفى خلال العام الحالي، مشيرة إلى أن"المريضة حولت للردهة لإكمال علاجها ثم مغادرتها المستشفى بعد استقرار حالتها الصحية".

أخبار أخرى..

الحلبوسي والفياض يبحثان الجهود المبذولة في مجال مكافحة الإرهاب

بحث رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، ورئيسَ هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، اليوم الاثنين، الجهود المبذولة في مجال مكافحة الإرهاب.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان، إن " رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي التقى، اليوم الاثنين، رئيسَ هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض".

وأضاف إنه "تم بحث الأوضاع الأمنية في البلاد، والجهود المبذولة في مجال مكافحة الإرهاب، والتأكيد على أهمية استمرار تعزيز قدرة ودعم المؤسسات العسكرية والأمنية لمواجهة التحديات".

وبحث رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي والأمين العام للاتحاد البرلماني العربي فايز علي الشوابكة، اليوم الاثنين، تحضيرات مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي المقرر اقامته ببغداد.

 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان، أن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي استقبل اليوم الأمينَ العام للاتحاد البرلماني العربي فايز علي الشوابكة".

وفي سياق أخر، أعلن مجلس النواب العراقي، اليوم الثلاثاء، تأجيل انعقاد جلسته المقررة اليوم إلى غد.

وذكر بيان للدائرة الإعلامية، أن "البرلمان قرر تأجيل انعقاد جلسته المقررة اليوم إلى غد الاربعاء".

وأكدت اللجنة المالية النيابية بالعراق، الاثنين، أن أحد أسباب تذبذب سعر صرف الدولار عدم وجود نظام ألكتروني، فيما أشارت إلى أن ذلك يهدف لتنظيم حركة الأموال.