رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. جهازُ مكافحةِ الإرهاب يُلقي القبض على إرهابيين اثنين في السليمانية وكركوك

نشر
الأمصار

أعلن جهاز مكافحة الارهاب بالعراق، اليوم الثلاثاء، عن القبض على إرهابيين اثنين في السليمانية وكركوك.

وقال الجهاز في بيان له، إن "قطعات جهاز مكافحة الارهاب شرعت منذ فجر اليوم بتنفيذِ عملياتها ضد عصابات داعش الإرهابي، حيث تم إلقاء القبض على أحد الارهابيين في محافظة كركوك"، مبينا انه "بالتنسيق والتعاون مع مكافحة ارهاب السليمانية، تم إلقاء القبض على احد المطلوبين في محافظة السليمانية ينتمي الى عصابات داعش الإرهابي".

وأضاف أن "عملياتنا في المناطق الوسطى والجنوبية تم العثور على كدس عتاد في مقبرة (وادي السلام) في محافظة النجف الاشرف"، لافتا إلى أن "أبطال جهاز مكافحة الارهاب يواصلون الليل بالنهار وفي مختلف القواطع للقضاء على الإرهاب في ارضنا المعطاء".

أخبار أخرى..

العراق.. الإطاحة بعنصر داعشي بارز بكمين محكم في أبو غريب

أعلنت هيئة الحشد الشعبي العراقي، اليوم الثلاثاء، عن الإطاحة بعنصر بارز عصابات داعش الإرهابية بكمين محكم في أبو غريب.

وذكر بيان للهيئة، أن "المديرية العامة للأمن والانضباط التابعة الى هيئة الحشد الشعبي وبعملية نوعية استباقية وبكمين محكم وبعد استحصال الموافقات القانونية من قبل القاضي المختص بقضايا هيئة حشد الشعبي تمكنت من اعتقال أحد أهم العناصر الإرهابية من الخلايا الجديدة لعصابات داعش بقضاء أبو غريب في بغداد"، مشيراً الى أن "الإرهابي لديه رقم احصائي في بيانات التنظيم حيث يعمل كعنصر أمني ضمن العصابة الإرهابية التي كانت تخطط لهجمات إرهابية على العاصمة بغداد".

وأضاف البيان أنه "بفضل سواعد الأبطال في مديرية الأمن والانضباط (التحقيقات والأمن الوقائي) تم إلقاء القبض عليه وإحباط هذه العمليات الإرهابية".

وفي سياق أخر،انطلقت أمام محكمة الجنايات الخاصة في باريس، محاكمة إرهابي فرنسي كان قد انضم إلى تنظيم داعش في سوريا في فبراير 2015 مع زوجته المغربية وطفلهما الذي كان يبلغ من العمر شهرين وقتها.

ومن المتوقع استمرار المحاكمة حتى 23 يناير، ويواجه جيفري وزوجته 30 عاماً من الحبس الجنائي، بينما تواجه والدته 10 سنوات بالسجن.

وكان جيفري قد تم ضبطه بعدما اتصل بنفسه بأجهزة الاستخبارات الداخلية الفرنسية في نوفمبر 2016، بينما كان يحاول الفرار من سوريا مع زوجته وابنهما