رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين: تنفيذ برنامج حكومة نتنياهو تفجير مباشر لساحة الصراع

نشر
الأمصار

قالت وزارة الخارجية وشئون المغتربين الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، إن تنفيذ برنامج حكومة الاحتلال الجديدة برئاسة بنيامين نتنياهو في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة  "يهدد بتفجير ساحة الصراع والمنطقة برمتها".

واعتبرت الوزارة في بيان صحفي، أن برنامج حكومة نتنياهو "يعكس عنجهية اليمين الإسرائيلي الحاكم واستخفافه بالمواقف والمطالبات الدولية الداعية لوقف جميع أشكال التصعيد والإجراءات أحادية الجانب غير القانونية".

وأدانت الوزارة "اقتحام وزيرة الاستيطان والمهام القومية الإسرائيلية اوريت ستروك لجنوب الضفة الغربية والتصريحات والمواقف التي أطلقتها دعماً للمستوطنين".

واعتبرت أن تلك التصريحات "تشجع المستوطنين على ارتكاب المزيد من الانتهاكات والهجمات ضد المواطنين الفلسطينيين، في تأكيد على أن ائتلاف نتنياهو اليميني الحاكم يتبنى مطالب الجمعيات الاستيطانية وينفذها في أرض دولة فلسطين".

وحذرت الخارجية الفلسطينية من أن "اكتفاء المجتمع الدولي بما اعتاد عليه من إطلاق مواقف وتعبيرات نظرية رافضة للاحتلال والاستيطان والانتهاكات الإسرائيلية لن يجدي نفعاً مع حكومة نتنياهو المتطرفة وبرامجها الاستعمارية التوسعية العنصرية".

وطالبت بهذا الصدد مجلس الأمن الدولي بـ "تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه معاناة الشعب الفلسطيني عبر ترجمة المواقف والاقوال إلى أفعال، واتخاذ ما يلزم من الإجراءات لضمان تنفيذ واحترام تنفيذ قرارات الشرعية الدولية".

وأفادت مصادر فلسطينية باندلاع مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلية خلال اقتحام مخيم عين السلطان للاجئين في أريحا.

 

أخبار أخرى.. 

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي

 

الأمصار

 

اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيلين، اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت مصادر فلسطينية إن المستوطنين الذين بلغ عددهم العشرات اقتحموا "الأقصى"، من جهة باب المغاربة، وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته.

ويتعرض الأقصى يوميًا عدا يومي الجمعة والسبت، لسلسلة اقتحامات من المستوطنين، ضمن محاولات الاحتلال لتقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

واحتجزت قوات الاحتلال هويات جميع المصلين الوافدين لأداء صلاة فجر اليوم في المسجد الأقصى.

 

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيًا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية

الأمصار

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 20 مواطنًا فلسطينيًا من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إنه جرى اعتقال 10 مواطنين في مُحافظة الخليل الواقعة جنوب الضفة الغربية، فيما جرى اعتقال 4 شبان من محافظة جنين في الشمال.

 

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابين من بلدة سلواد برام الله بوسط الضفة، و3 من بيت لحم، فيما جرى اعتقال طفل من مدينة "القدس" المحتلة.