رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. طرح الخبز البلدي بالمخابز لغير حاملي البطاقات التموينية الأربعاء

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة التموين التجارة الداخلية، بدء طرح الخبز البلدي لغير حاملي البطاقات التموينية بالتكلفة الفعلية بشكل تجريبي اعتبارًا من غد الأربعاء، بأحد المنافذ للوصول إلى طريقة طرح الخبز، وسيتم تحديد سعر الخبز بالتكلفة والذي سيكون سعره أقل من سعر الخبز الحر "السياحي" في الأسواق.

 

وبمجرد تطبيق هذه المنظومة، يستطيع المواطن ممن لا يمتلك بطاقة تموين الحصول على الخبز البلدى بسعر التكلفة من خلال إتاحة كارت ذكى لغير المقيدين فى منظومة الدعم.

 

اقرأ أيضًا..

مصر.. "التموين" تصرف الدفعة الخامسة من الدعم الاستثنائي


 

 

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، الاثنين، طرح السلع التموينية لأصحاب البطاقات عن مقررات شهر يناير مع  صرف الدفعة الخامسة من  الدعم الاستثنائى للأسر الأولى بالرعاية من منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة.

 

وتوفر المجمعات الاستهلاكية، جميع أنواع السلع الغذائية وغير الغذائية اليوم، كما يتم طرح منتجات اللحوم الطازجة والمجمدة بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق من 20 إلى 25.%.

 

وتتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية، العديد من السلع على بطاقات التموين تتضمن كافة السلع الأساسية، لصرفها من خلال 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، حيث يتم صرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل بطاقة تموين، كما يتم توفير كافة السلع الغذائية من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة، كما قامت الوزارة بتوفير أيضا اللحوم الطازجة والمجمدة وأيضا الدواجن والخضراوات والفاكهة بكميات كبيرة وذات جودة لتلبية احتياجات المواطنين وبأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى، كما تتيح أيضا كافة السلع الغذائية وغير الغذائية ضمن سلع فارق نقاط الخبز التي يتم صرفها لأصحاب البطاقات التموينية مجانا مقابل الترشيد في استهلاك الخبز.

 

وفي وقتٍ سابق، كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر، عن ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية في منافذ المجمعات الاستهلاكية.

 

كما صرف السلع التموينية لأصحاب البطاقات عن مقررات شهر يناير مع استمرار صرف الدفعة الخامسة من  الدعم الاستثنائى  ييوم الثالث  للأسر الأولى بالرعاية من منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة.

 

وتوفر المجمعات الاستهلاكية، كل أنواع السلع الغذائية وغير الغذائية اليوم، كما يتم طرح منتجات اللحوم الطازجة والمجمدة بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق من 20 إلى 25.%.