رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النواب الأردني يقر مشروع تسليم المجرمين بين الأردن ورومانيا

نشر
الأردن ورومانيا
الأردن ورومانيا

أقر مجلس النواب الأردني مشروع قانون التصديق على معاهدة تسليم المجرمين بين الأردن ورومانيا، ومشروع قانون التصديق على اتفاقية تسليم الأشخاص بين حكومة المملكة الأردنية الهاشمية وحكومة جمهورية قبرص.

وعن اتفاقيات التعاون الدولي الثنائية في مجال تسليم المجرمين:

1. اتفاقية تسليم المجرمين بين الأردن وفرنسا

2. اتفاقية تسليم المجرمين بين الأردن وكازاخستان

3. اتفاقية تسليم المجرمين الأردن واذربيجان.

 

 

مصر تعلن قائمة مستحقات عمالتها التي غادرت الأردن

وفي سياق أخر، أعلنت وزارة القوى العاملة في مصر، اليوم الإثنين، أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان، تابع مع المسئولين بمؤسسة الضمان الاجتماعي بالأردن-استكمالا لما تم تحويله سابقا- عملية تحويل القائمة الـ  109 من مستحقات الضمان الاجتماعي لنحو 159 عاملا مصريا لدى" المؤسسة" غادروا عمان نهائيا.

 وجاء في البيان الصحفي أن حسن شحاتة وزير القوى العاملة تلقى تقريرا من الملحق العمالي بمكتب التمثيل العمالي بالأردن أسامة إبراهيم محمد ، أعلن فيه وبالأسماء عن كافة معلومات هذا "الاستحقاق "،مناشدا جميع المواطنين الذين لهم مستحقات لدى المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، مراجعة الأسماء على موقع وزارة القوى العاملة www.manpower.gov.eg، وكذلك المنشورة على صفحة "الفيس بوك" الخاصة بالسفارة المصرية بالأردن،وذلك للاستعلام عن الاسماء ، وفي حال إذا كان الاسم موجودا ،على المستفيد سرعة التوجه إلى أقرب فرع لبنك القاهرة لصرف المستحقات فورا .

وأضاف الملحق العمالي أنه طبقا لإجراءات المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بالأردن،سيتم استرجاع المبالغ غير المصروفة بعد مرور 50 يوما من تاريخ الإعلان عن تحويل المستحقات، مشيرا إلى أنه يتم بشكل مستمر التنسيق والتجهيز لإرسال باقي الدفعات لمستحقيها تباعا ، فور تدقيقها من الجهات المعنية حفاظا على حقوق المواطنين المستحقين لهذه الدفعات.

أخبار أخرى..

الأردن يدين تفجير إرهابي استهدف كنيسة في الكونغو

أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن عن إدانتها للتفجير الإرهابي الذي استهدف كنيسة في بلدة كاسيندي شمال جمهورية الكونغو الديمقراطية، الأحد، وأسفر عن وقوع عددٍ من الضحايا والإصابات.

وأكدت الوزارة تضامن المملكة مع حكومة وشعب جمهورية الكونغو الديمقراطية، وموقفها الرافض لأشكال العنف والإرهاب كافة والتي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار.

كما أعربت الوزارة عن تعازيها لأسر الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

وأمس الأحد، قُتل 10 أشخاص على الأقل وأُصيب 39 آخرون، في انفجار قنبلة في كنيسة شمال شرقي جمهورية الكونغو الديمقراطية وهو هجوم نسبته السلطات إلى مجموعة مسلّحة تابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي.