رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى القصف الروسي على مبنى سكني في دنبيرو لـ35

نشر
الأمصار

ارتفعت اليوم الاثنين حصيلة قتلى الهجوم الصاروخي الذي استهدف أمس مجمعا سكنيا في قلب دنيبرو في شرق أوكرانيا، إلى 35 شخصا على الأقل، ولا يزال عشرات المدنيين في عداد المفقودين. 

وقد وعد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ ، الأحد، بتزويد كييف بالمزيد من الأسلحة فيما قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن العملية العسكرية في أوكرانيا تسير وفقا لخطط وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة.  

وبحسب حصيلة محدثة أصدرتها أجهزة الإغاثة في أوكرانيا، قتل 35 شخصا بينهم فتاة مراهقة تبلغ 15 عاما، وجرح 75 آخرون بينهم 14 طفلا، فيما لا يزال 45 شخصا في عداد المفقودين بعد هجوم صاروخي روسي على مبنى سكني في مدينة دنيبرو.

وأظهر مقطع فيديو نشرته أجهزة الإغاثة الأوكرانية على فيس بوك وتلغرام، مسعفين يبحثون بين أنقاض المبنى خلال الليل. 

وقد تمكن هؤلاء من انتشال 39 ناجيا من تحت الأنقاض.

وقد توجه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي -في كلمته أمس- إلى الشعب الروسي، مدينا "الصمت الجبان" لأولئك "الذين هم غير قادرين حتى الآن على إدانة هذا الإرهاب ولو ببضع كلمات"، معتبرا أن هذا الصمت سيمكن "يوما ما هؤلاء الإرهابيين أنفسهم من الوصول إليكم".

ونددت الولايات المتحدة بـ"نموذج جديد من حرب روسيا الوحشية والهمجية على الشعب الأوكراني".

وأكد متحدث باسم مجلس الأمن القومي أن واشنطن "ستواصل تزويد أوكرانيا بما تحتاج إليه للدفاع عن نفسها".

أخبار أخرى…

نيبال تعلن العثور على الصندوق الأسود للطائرة المنكوبة

أعلنت نيبال، اليوم الاثنين، أنه تم العثور على الصندوق الأسود للطائرة التي تحطمت يوم أمس، وذلك حسبما أفاد موقع سكاى نيوز في.

ومن جانبها، أعلنت الحكومة النيبالية، الحداد الوطني، اليوم، حزنا على ضحايا الطائرة المنكوبة التي قُتل فيها 67 شخصاً، في أسوأ كارثة جوية يشهدها هذا البلد الواقع في جبال الهيمالايا خلال ثلاثة عقود.

وصرح مسؤول الشرطة ايه كيه شيتري، أنّ "31 (جثة) نقلت الى مستشفيات"، مضيفاً أنّه لا تزال هناك 36 جثة في الوادي الذي يبلغ عمقه 300 متر وسقطت فيه الطائرة.
وأكد الجيش ذلك جزئياً، إذ أفاد متحدث باسمه بأنّه تمّ انتشال 29 جثة وبأنّه لا يزال هناك 33 جثّة أخرى في مكان تحطّم الطائرة.