رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليابان والهند تجريان أول مناورة مشتركة بطائرات مقاتلة

نشر
اليابان والهند تجريان
اليابان والهند تجريان أول مناورة مشتركة بطائرات مقاتلة

أعلنت وزارة دفاع اليابان، اليوم الإثنين، إجراء تدريبات عسكرية مشتركة مع الهند باستخدام طائرات مقاتلة لأول مرة.

وتنضم الولايات المتحدة والهند واليابان وأستراليا إلى ما يسمى بالمجموعة الرباعية "كواد".

وترغب كواد في توسيع انخراطها في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، وهي منطقة تسعى الصين إلى توسيع نفوذها فيها.

وذكرت وزارة الدفاع اليابانية أن الهند أصبحت خامس دولة تجري معها اليابان مثل هذه المناورات الثنائية، بعد الولايات المتحدة وأستراليا وبريطانيا وألمانيا.

وفي وقت سابق، أجرت القوات البرية والبحرية اليابانية مناورات مشتركة مع نظيراتها الهندية.

 

أخبار أخرى…

صفقة الأسلحة البريطانية الجديدة لأوكرانيا.. هل تنقذ كييف من براثن الدب الروسي

أعلنت لندن عن صفقة الأسلحة البريطانية الجديدة لأوكرانيا، عندما أعلن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنكي  يوم السبت أن المملكة المتحدة ستزود أوكرانيا بدبابات تشالنجر 2 وأنظمة مدفعية جديدة.

وقال متحدث باسم داونينج ستريت بعد محادثة هاتفية بين الزعيمين "أكد رئيس الوزراء طموح بريطانيا لزيادة دعمنا لأوكرانيا ، بما في ذلك توريد دبابات تشالنجر 2 وأنظمة مدفعية إضافية".

في الحديث عن صفقة الأسلحة البريطانية الجديدة لأوكرانيا، اتفق سوناك وزيلينسكي على "الحاجة إلى اغتنام هذه اللحظة بتسريع الدعم العسكري والدبلوماسي العالمي لأوكرانيا" بفضل "الانتصارات الأوكرانية المتتالية التي أدت إلى تراجع القوات الروسية".

وبالمثل ، هنأ كلاهما نفسيهما على التزامات دولية أخرى مماثلة ، مثل "عرض بولندا لتزويد شركة دبابات ليوبارد".

وأضاف المتحدث عن صفقة الأسلحة البريطانية الجديدة لأوكرانيا أن "رئيس الوزراء شدد على أنه والحكومة البريطانية بأكملها سيعملان بشكل مكثف مع الشركاء الدوليين لتقديم نوع المساعدة التي ستسمح لأوكرانيا بالحصول على اليد العليا وكسب الحرب وضمان سلام آمن ودائم". 

 

في مقابلة مع التلفزيون البولندي أمس ، شكر زيلينسكي الجيش البولندي لإرسال دبابات ليوبارد ، لكنه حذر من أن "بولندا لا تستطيع تحمل جميع إمدادات الأسلحة بمفردها".

منذ بداية الغزو الروسي لأوكرانيا، كانت المملكة المتحدة في طليعة الدول الأوروبية كمزود رئيسي للمساعدات المالية والعسكرية لحكومة زيلينسكي وتعد صفقة الأسلحة البريطانية الجديدة لأوكرانيا هي من ثمار هذا الدعم.

أعلنت حكومة المملكة المتحدة ، وهي واحدة من أكثر الدول الأوروبية دعمًا لأوكرانيا ضد الغزو الروسي ، يوم السبت عن زيادة في شحن المواد الحربية والتي منها صفقة الأسلحة البريطانية الجديدة لأوكرانيا.