رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قمة مصرية أردنية فلسطينية مرتقبة

نشر
الأمصار

كشفت وكالة الأنباء الفلسطينية عن قمة مرتقبة، الإثنين، بين رؤساء مصر والأردن وفلسطين في القاهرة.

وقالت الوكالة إن رئيس دولة فلسطين محمود عباس يصل إلى القاهرة، الإثنين، في زيارة رسمية تلبية لدعوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، للمشاركة في أعمال القمة الثلاثية التي تجمعهما مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.

ونقلت عن سفير دولة فلسطين لدى مصر، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح، أن القمة الثلاثية تأتي تجسيدا للتعاون والتشاور الدائم والمستمر تجاه القضايا المتعددة على المستويات العربية والإقليمية والدولية، وتوحيد الرؤى وتنسيق المواقف بين القادة الثلاثة، للتعامل مع التحركات السياسية والإقليمية والدولية، ومواجهة التحديات الماثلة أمام جهود نيل الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، وإنجاز حق تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة الوطنية الكاملة على جميع أراضي دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشاد السفير الفلسطيني بدور مصر والأردن التاريخي في مساندة القضية الفلسطينية وما يتميزان به من ثبات واستمرارية بهدف التوصل إلى حل عادل وشامل، مجددا التأكيد أن دولة فلسطين تتمسك بخيار السلام العادل والشامل وفق قرارات الشرعية الدولية.

فلسطين: جيش الاحتلال يهدم منزل منفذ عملية أريئيل بالضفة

وأعلنت وسائل إعلام عبرية، الأحد، عزم الجيش الإسرائيلي، هدم منزل منفذ عملية "أريئيل" في سلفيت شمال الضفة الغربية.

وأعلن المتحدث باسم الجيش، خلال بيان له، نية الجيش تدمير المنزل الذي كان يسكن فيه "محمد مراد صوف" من بلدة حارس الذي نفذ عملية أريئيل الصناعية المزدوجة.

يُذكر أن العملية نُفذت في نوفمبر الماضي، وأدت إلى مقتل ثلاثة إسرائيليين وهم: "موتي اشكنازي ومايكل لاديجين وتامير افيحاي"، وإصابة 4 آخرين.

الصين تدعو إسرائيل إلى التوقف عن الاستفزازات في فلسطين

وقال وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية تشين جانج، إنه لا يجوز استمرار الظلم التاريخي الذي يعاني منه الشعب الفلسطيني إلى أجل غير مسمى، ولا تجوز مساومته على حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة.

وأكد الوزير الصيني، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، عقب جلسة المباحثات التي جرت في مقر الجامعة العربية بالعاصمة المصرية القاهرة، اليوم الأحد، بحضور الأمين العام المساعد بالجامعة السفير حسام زكي، ضرورة أن يرسخ المجتمع الدولي حل الدولتين، والتمسك بمبدأ الأرض مقابل السلام، ويعمل بكل ثبات لدفع الجهود الحميدة لدفع عملية السلام، وضرورة إرسال المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني، للدفع إلى حل عاجل وعادل نحو القضية الفلسطينية.