رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النصر يسيطر على كافة الأرقام في الدوري السعودي للمحترفين

نشر
النصر السعودي
النصر السعودي

يسيطر فريق النصر على صدارة جميع الأرقام في الدوري السعودي للمحترفين مع نهاية الجولة ال13.

وخرج النصر بنقطة من أرض منافسه الشباب بعد تعادله سلبيا، مساء أمس السبت على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض.

وحافظ النصر على صدارة جدول الترتيب برصيد 30 نقطة، كأول فريق في الدوري يلامس حاجز الثلاثين وبفارق نقطتين عن الوصيف الاتحاد و3 نقاط عن الشباب الثالث.

ويعتبر فارس نجد أكثر الفرق تحقيقا للفوز ب9 انتصارات، وبفارق انتصار عن كل من الاتحاد والشباب والتعاون.

ورغم عدم تسجيل النصر للمباراة الثالثة هذا الموسم، بعد مواجهات التعاون والاتحاد، إلا أنه مازال في صدارة أقوى الفرق هجوميا ب27 هدفا سجلها على مدار 13 جولة وبفارق هدف عن الشباب.

وعلى مستوى قوة حراسة المرمى والدفاع صعد النصر للصدارة، ليشارك الاتحاد، حيث اهتزت شباك كل فريق 6 مرات فقط، كما أن العالمي يعد أكثر فريق خروجا بشباك نظيفة ب8 مرات بالتساوي مع الشباب.

ويحتفظ النصر بصدارة أكثر الفرق تسديدا على مرمى الخصوم، والأقل استقبالا للتسديدات.

وسجل النصر التعادل رقم 9 في تاريخ مواجهاته مع الشباب، منها 6 سلبية كأكثر نتيجة حضرت بين الفرق الكبيرة في تاريخ مواجهات دوري المحترفين.

ويأتي ذلك، مقابل 11 انتصارا للشباب، و9 للنصر في تاريخ مواجهات الفريقين بدوري المحترفين.

من جهة أخرى، أكد رودي جارسيا، المدير الفني للنصر السعودي، أن انضمام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى الفريق، سيكون له تأثير مماثل لانتقال أسطورة كرة القدم البرازيلية الراحل بيليه إلى نادي نيويورك كوسموس، قبل نحو 50 عاما.

ووقع رونالدو، المتوج بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم 5 مرات، عقدا لمدة عامين ونصف العام، فيما يعتقد أنها واحدة من أكثر الصفقات المربحة في تاريخ كرة القدم، وذلك بعد رحيله عن مانشستر يونايتد الإنجليزي. 

ولم يبدأ البرتغالي الدولي رونالدو، المشاركة مع النصر، نظرا لعقوبة الإيقاف المفروضة عليه، منذ أن كان لاعبا لمانشستر يونايتد، لكن تأثيره بدأ يظهر بالفعل خارج الملعب. 

ويرى جارسيا أن الصفقة تشبه صفقة انتقال الراحل بيليه إلى كوسموس الأمريكي عام 1975، بعد مسيرة أسطورية مع سانتوس البرازيلي. 

وقال جارسيا في تصريحات نشرتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية: "الأمر يشبه إلى حد ما صفقة بيليه، خاصة فيما يتعلق  بتطوير كرة القدم والرياضة والثقافة في السعودية".

وأضاف: "كريستيانو رونالدو أكثر من مجرد لاعب. هو واحد من أفضل اللاعبين في العالم.. مدى تسليط الضوء على نادينا يعد أمرا مدهشا، الآن يعرف الجميع حول العالم أين نادينا.