رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بغداد تستضيف أعمال المؤتمر الرابع والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي

نشر
الأمصار

أعلن مجلس النواب العراقي، اليوم الأحد، أن بغداد ستستضيف أعمال المؤتمر الرابع والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي واللجان المصاحبة، اعتباراً من يوم 23 شباط وإلى 26 شباط.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان: أن "العراق ترأس الاتحاد البرلماني العربي، حيث انتقلت رئاسة الاتحاد إلى العراق، وتم تكليف  رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي رئيساً للاتحاد اعتباراً من التاسع من شهر كانون الثاني".

وأضاف، أنه "ستستضيف بغداد اعتباراً من يوم 23 شباط ولغاية 26 شباط أعمال المؤتمر الرابع والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي واللجان المصاحبة بمشاركة رؤساء مجالس وبرلمانات الدول العربية الأعضاء في الاتحاد، إضافةً إلى العديد من المنظمات والمؤسسات البرلمانية التي لها صفة مراقب بالاتحاد".

أخبار أخرى..

العراق يبحث مع إيران تفعيل العمل بنظام الترانزيت عبر 3 منافذ برية

بحث رئيس هيئة المنافذ العراقية، اللواء عمر عدنان الوائلي، اليوم الأحد، خلال استقباله وفداً إيرانياً تفعيل العمل بنظام  الترانزيت عبر 3 منافذ برية.

وقالت الهيئة في بيان، إن "رئيس هيئة المنافذ اللواء عمر عدنان الوائلي استقبل في مكتبه وفدا من الجمهورية الإيرانية الإسلامية ضم كل من مدير عام  الترانزيت والنقل البري الدولي الإيراني ومسؤولة النقل البري في الشرق الأوسط والدول المجاورة ومسؤول التبادل التجاري في العراق وعضو مجلس إدارة اتحاد النقل للقطاع الخاص  الأيراني"، لافتا الى أن "الاجتماع حضره مديرعام النقل البري ومدير عام الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود ومعاون مدير القسم القانوني في الهيئة العامة للكمارك".


وأضاف، أنه "جرى خلال اللقاء الحديث على أهمية التعاون المشترك بين البلدين ومناقشه آليه تفعيل العمل بنظام  الترانزيت عبر المنافذ الحدودية الثلاث (المنذرية، زرباطية ،الشلامجة)  وتهيئة الطرق والمستلزمات كافة لتسهيل عملية تبادل ومرور البضائع ودعم التجارة والاقتصاد من خلال تشجيع التجارة العابرة للحدود".

وقرر وزير الزراعة العراقي، عباس جبر العلياوي، اليوم الأحد، تمديد توزيع الاسمدة للمزارعين المشمولين بالخطة.

وذكر بيان للوزارة، ، أن "وزير الزراعة العراقي، عباس جبر العلياوي وجّه شركتي مابين النهرين العامة والشركة العامة للتجهيزات الزراعية بتمديد توزيع الاسمدة نوعي الداب واليوريا والبذور للمزارعين المشمولين بالخطة الزراعية الإضافية البالغة مليون دونم للأراضي الزراعية المروية سيحا والتي اقرها مجلس الوزراء في وقت سابق  بناء على طلب العلياوي".