رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الزراعة العراقي يقرر تمديد توزيع الاسمدة للمزارعين المشمولين بالخطة

نشر
الأمصار

قرر وزير الزراعة العراقي، عباس جبر العلياوي، اليوم الأحد، تمديد توزيع الاسمدة للمزارعين المشمولين بالخطة.

وذكر بيان للوزارة، ، أن "وزير الزراعة العراقي، عباس جبر العلياوي وجّه شركتي مابين النهرين العامة والشركة العامة للتجهيزات الزراعية بتمديد توزيع الاسمدة نوعي الداب واليوريا والبذور للمزارعين المشمولين بالخطة الزراعية الإضافية البالغة مليون دونم للأراضي الزراعية المروية سيحا والتي اقرها مجلس الوزراء في وقت سابق  بناء على طلب العلياوي".

 

وأضاف البيان، أن "ذلك جاء بعد موافقة هيئة الرأي في جلستها الاستثنائية التي عقدت هذا اليوم وترأسها وزير الزراعة"، لافتاً الى أن "الجلسة تضمنت ان يكون التمديد لتوزيع سماد الداب حتى 15 / 2 / 2023 اما التمديد لسماد اليوريا فيكون التمديد حتى موعد 20/ 4 / 2023 ولجميع محافظات العراق"

أخبار أخرى..

 

السوداني يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز الألمانية للطاقة

استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء الجمعة، في مقر إقامته بالعاصمة برلين، الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز الألمانية للطاقة کرستيان بروخ.

وجرى خلال اللقاء بحث آليات التعاون مع شركة سيمنز في تطوير قطاع الكهرباء، وإزالة كل العقبات التي كانت تواجه عملها في العراق.

 

وأكد السيد رئيس مجلس الوزراء عزم الحكومة على توفير الأموال اللازمة لتنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة مع شركة سيمنز على الأرض.

وحضر اللقاء وزير الكهرباء ومستشار رئيس الوزراء، ونائب رئيس ومسؤول الشرق الأوسط لشركة سيمنز، ومدير الفرع التنفيذي للشركة في العراق.

وأكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، يوم الجمعة، ان العراق لا يحتاج إلى قوات قتالية وأن مستشاري التحالف الدولي يخضعون للدراسة.

وقال السوداني في مؤتمر صحفي مشترك مع مع المستشار الألماني أولاف شولتس، "نثمن الدعم العسكري والأمني الألماني للعراق في حربه على داعش، ونؤكد أن أجهزتها الأمنية بكامل صنوفها قادرة على ردع الارهاب، ووصلت إلى مرحلة من الجهوزية لحفظ الأمن في عموم البلاد.

واضاف أن "العراق اليوم لا يحتاج إلى قوات قتالية، ما موجود هو فريق استشاري للتدريب والدعم المعلوماتي".

ووفي وقت سابق، أعلن رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، انطلاق أكبر حملة بحث ضمن شبكة الحماية الاجتماعية.


وقال “السوداني”، في تغريدة له ، "على بركة الله نطلق، اليوم، أكبر حملة بحث ضمن شبكة الحماية الاجتماعية".