رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي: زيارتنا إلى ألمانيا مثمرة وتوصلنا لخطة عمل مشتركة

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، الوصول إلى خطة عمل مشتركة مع ألمانيا تؤسس الى شراكة اقتصادية.

 

وقال “السوداني”،  في تصريحات صحفية: إن "الزيارة الى المانيا كانت مثمرة، ووجدنا تجاوباً من الطرف الألماني"، مبيناً أن" الزيارة كان معداً لها سابقاً على صعيد الملفات".

وأشار الى أنه "تم التوصل الى تفاهمات وخطة عمل مشتركة ستؤسس قطعاً الى شراكة اقتصادية".

وكان رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني قد أجرى زيارة الى ألمانيا التقى فيها المستشار الألماني أولاف شولتس، في العاصمة الألمانية برلين، كما التقى بعدد من المسؤولين في المانيا وتم إعداد مذكرة تفاهم مع شركة سيمنز الألمانية لزيادة إنتاج الطاقة وتحسين عمليتي النقل والتوزيع وتقليل الضائعات.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، انطلاق أكبر حملة بحث ضمن شبكة الحماية الاجتماعية.


وقال “السوداني”، في تغريدة له ، "على بركة الله نطلق، اليوم، أكبر حملة بحث ضمن شبكة الحماية الاجتماعية".


وأضاف، أن الحملة جاءت "التزاماً وتطبيقاً للبرنامج الحكومي الذي يركز على معالجة الفقر كأحد أهم الأولويات".

أخبار أخرى..

أخبار متعلقة..

السوداني يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز الألمانية للطاقة

استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء الجمعة، في مقر إقامته بالعاصمة برلين، الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز الألمانية للطاقة کرستيان بروخ.

وجرى خلال اللقاء بحث آليات التعاون مع شركة سيمنز في تطوير قطاع الكهرباء، وإزالة كل العقبات التي كانت تواجه عملها في العراق.

 

وأكد السيد رئيس مجلس الوزراء عزم الحكومة على توفير الأموال اللازمة لتنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة مع شركة سيمنز على الأرض.

وحضر اللقاء وزير الكهرباء ومستشار رئيس الوزراء، ونائب رئيس ومسؤول الشرق الأوسط لشركة سيمنز، ومدير الفرع التنفيذي للشركة في العراق.

وأكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، يوم الجمعة، ان العراق لا يحتاج إلى قوات قتالية وأن مستشاري التحالف الدولي يخضعون للدراسة.

وقال السوداني في مؤتمر صحفي مشترك مع مع المستشار الألماني أولاف شولتس، "نثمن الدعم العسكري والأمني الألماني للعراق في حربه على داعش، ونؤكد أن أجهزتها الأمنية بكامل صنوفها قادرة على ردع الارهاب، ووصلت إلى مرحلة من الجهوزية لحفظ الأمن في عموم البلاد.

واضاف أن "العراق اليوم لا يحتاج إلى قوات قتالية، ما موجود هو فريق استشاري للتدريب والدعم المعلوماتي".