رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. انتهاء موجة الأمطار اليوم وتعطيل الدراسة في هذه المناطق

نشر
الأمصار

كشفت هيئة الأنواء الجوية العراقية، عن أن موجة الأمطار الحالية ستنتهي اليوم الأحد، وأوضحت بالأرقام الكميات والنسب، كاشفة عن توقعاتها لحالة الطقس حتى الأربعاء المقبل. 

فيما قال مدير إعلام الهيئة العراقي عامر الجابري لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الأمطار المتساقطة السبت والأيام الماضية ومنذ بدء موسم الأمطار في 22 تشرين الأول الماضي بلغت كميات ونسباً عالية ومن بين الأعلى قياساً بالسنوات السابقة وتراوح معدلها ما بين 10-30 ملم في عموم مساحات العراق الشمالية والوسطى والغربية والجنوبية".

موعد انتهاء الأمطار في العراق

 

وأضاف مدير إعلام الهيئة العراقي ، أن "الأمطار التي هطلت على المنطقة الوسطى تراوحت ما بين خفيفة إلى متوسطة الشدة وثم تحولت إلى غزيرة في الأقسام الشرقية فيما كانت من خفيفة إلى متوسطة في المناطق الشمالية والجنوبية".

وتابع، أن "توقعاتنا في قسم التنبؤ الجوي تشير إلى أن الأمطار ستنتهي اليوم الاحد وسيكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم في عموم المناطق مع حدوث ضباب في المناطق الوسطى ولن تكون هنالك أمطار حسب توقعاتنا حتى الأربعاء المقبل مع طقس يتراوح ما بين صحو وغائم في عموم البلاد وسنوافيكم بالتحديثات في حال حصول تغيرات".

وأشار إلى، أن "الأمطار في فصل الشتاء ستستمر في الأيام المقبلة وفق ما لدينا من تبنؤات والموسم الحالي سيكون أفضل من سابقه في العام الماضي".

 

العراق: الأنبار وديالى تعطلان الدوام الرسمي ليوم غد الأحد
 

وفي السياق ذاته، كانت قد أعلنت كل من محافظتي الأنبار وديالى، تعطيل الدوام الرسمي ليوم الأحد بسبب سوء الاحوال الجوية.

وذكر مكتب المحافظ في بيان، أن "محافظة الانبار تعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الأحد، الموافق 15 كانون الثاني 2023، في الجامعات والمدارس والدوائر المرتبطة بديوان المحافظة، بإستثناء أقسام الخدمات في الدوائر الخدمية، وذلك نتيجة لسوء الاحوال الجوية في عموم مناطق المحافظة".

من جهته، ذكر بيان لمحافظة ديالى تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن "محافظ ديالى مثنى التميمي وجه بتعطيل الدوام الرسمي ليوم الاحد في جميع دوائر المحافظة والمدارس والجامعات باستثناء المصارف والدوائر الخدمية وذلك لسوء الاحوال الجوية في المحافظة".