رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بمشاركة مؤسسة أبو العينين الخيرية...

التحالف الوطني بمصر يطلق مبادرة «خيرك سابق»

نشر
الأمصار

"خيرك سابق" أكبر مبادرة إطعام لتوسيع شبكة الحماية الاجتماعية وتحقيق الأمن الغذائى للمجتمع المصرى أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بمشاركة مؤسسة أبوالعينين الخيرية في مصر وتهدف لتقديم الدعم الغذائي لنحو 5 ملايين أسرة على مدار العام.

المبادرة يتم إطلاقها ضمن أنشطة التحالف الرئيسية التي تستهدف توسيع دائرة الحماية الاجتماعية من خلال تحقيق الأمن الغذائي للأسر الأكثر احتياجاً، وتم التخطيط للمبادرة  لتنطلق فى التنفيذ عبر مستويات ثلاثة، أولها توزيع كارت الخير على الأسر المستفيدة، وبهذا الكارت تستطيع الأسرة المستفيدة شراء مستلزماتها الغذائية الضرورية بحد أدنى ٣٠٠ جنيه، وحد أقصى ٥٠٠ جنيه، وذلك من خلال منافذ متعددة منتشرة فى أنحاء الجمهورية سوف يتم الإعلان عنها تباعًا.


أما مستوى التنفيذ الثاني، هو توزيع كراتين المواد الغذائية على الأسر المستحقة فى منازلها وفق قاعدة بيانات التحالف، الوطني، ومن خلال شبكة جمعيات قاعدية تتواصل بشكل مباشر مع التحالف ومؤسساته، كذلك يتم التوزيع من خلال فرق متطوعي كيانات التحالف المنتشرة فى أنحاء الجمهورية، ويشمل المستوى الثالث توزيع الوجبات الساخنة من خلال مطابخ التحالف بكافة محافظات الجمهورية.


إطلق اسم "خيرك سابق" على المبادرة يأتى تأكيداً على إرساء مبادئ التكافل بين كل الشرائح المجتمعية المستفيدة، وسيتم التعميم على الجمعيات القاعدية، استمارة تقديم طلب إطعام شهري ليتم بمقتضاها وصول الدعم والمساعدات الغذائية الأنسب من كيانات التحالف إلى الأسرة المستفيدة في كافة محافظات الجمهورية.


جدير بالذكر أن مشاركة  مؤسسة أبو العينين الخيرية فى مبادرة خيرك سابق ليست بالأمر الجديد بل هو من أساسيات عملها الخيرى طوال مسيرتها التى امتدت عبر 40 عامًا منذ أنشأها النائب محمد أبو العينين (كمؤسسة ذاتية التمويل ولاتقبل التبرعات) حيث تمتلك المؤسسة أكبر المطابخ المجهزة بكل الأجهزة والمستلزمات والتى تقدم أكبر عدد من الوجبات اليومية على مدار العام سواء لمرضى المستشفيات أو للأسرالأولى بالرعاية.

أخبار أخرى…

مصر.. 110 ملايين جنيه دعمًا للمستشفيات الحكومية خلال عام 2022

 

الأمصار

أعلنت الدكتورة هالة صلاح المستشار الطبى للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أن التحالف قدم 110 ملايين جنيه دعمًا للمستشفيات الحكومية المصرية خلال عام 2022.

جاء ذلك خلال فعاليات انعقاد مؤتمر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى، ومشاركة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وأضافت أن التحالف قدم مليونا و93 ألف خدمة لمرضى الأورام، وتمت خدمة 87 ألف مستفيد من مرضى القلب خلال عام 2022.

وأعلنت الدكتورة هالة صلاح المستشار الطبى للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أن التحالف نجح في تنظيم 3594 قافلة طبية، استفاد منها مليون و360 ألف مواطن خلال عام 2022.

وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية بأن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، يعد ركناً مهماً في عملية التنمية بالدولة، وداعماً لمنظومة شبكات الحماية الاجتماعية، بتكامل عمله مع جهود الحكومة والقطاع الخاص، بحيث تعمل القطاعات الثلاثة من أجل تحقيق التنمية المجتمعية والأنشطة الخدمية لصالح المواطنين على امتداد محافظات مصر، حيث تمتلك مؤسسات المجتمع المدني كوادر إدارية وميدانية مدربة ومؤهلة تستطيع تقديم الخدمات بسرعة وكفاءة عالية، بالإضافة إلى القدرة على الوصول إلى الأسر والفئات المستهدفة وتقديم الخدمات المجتمعية لها في مختلف المحاور.

وأشار المتحدث الرسمي أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي كان قد انطلق نشاطه فى شهر مارس ٢٠٢٢ وذلك بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر، والتي تعمل في مختلف مجالات التنمية المجتمعية.