رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليونان تعلن موعد إجراء الانتخابات العامة في البلاد

نشر
الأمصار

أعلن رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، اليوم السبت، أن الانتخابات العامة ستجرى في الربيع، في حين يطالب أبرز حزب معارض بانتخابات مبكرة.

 

وسبق أن تحدثت مصادر حكومية عن تنظيم انتخابات ابتداءً من أبريل، علما بأن المهلة القانونية لتنظيمها تنقضي في نهاية يونيو أو بداية يوليو المقبل.

وقال ميتسوتاكيس، في مؤتمر صحافي عُقد في ألكسندروبولي في شمال شرق البلاد، إنّ "الانتخابات ستجرى في الربيع مع قرب انتهاء السنوات الأربع".

وتمارس أحزاب المعارضة في اليونان ضغوطا على الحكومة منذ أواخر الصيف، مطالبة باستقالة ميتسوتاكيس وإجراء انتخابات مبكرة في أعقاب فضيحة التنصّت على المكالمات الهاتفية التي هزّت حكومة المحافظين.

 

اخبار اخرى..

الفلبين.. إجلاء آلاف الأسر شرق البلاد بسبب الفيضانات

 

الأمصار

أجلت السلطات الفلبينية آلاف الأسر من منطقة بيسايا الشرقية شرقي البلاد بسبب فيضانات وانهيارات أرضية ناجمة من منطقة ضغط منخفض مستمر.

وقال مسئول في إدارة الحد من مخاطر الكوارث والتخفيف من آثارها ببلدة /بالاباج/ شرقي البلاد - حسبما نقلت شبكة "إيه بي إس - سي بي إن" الفلبينية اليوم /السبت/ - إن الفيضانات قد دخلت بالفعل منازل الأشخاص الذين تم إجلاؤهم وأن السلطات تستعد لاحتمالية ارتفاع منسوب المياه. 

 

 

كما شهدت بلدة /لوبي دي فيجا/ العديد من الانهيارات الأرضية بسبب هطول الأمطار، غير أنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات، كما أن الحكومة المحلية بالفعل تنسق مع إدارة الأشغال العامة والطرق السريعة والوكالات الأخرى من أجل القيام بأنشطة تفقد في مناطق أخرى تشهد انهيارات أرضية.

ونوهت الشبكة الإخبارية إلى أن الفيضانات، التي استمرت لمدة خمسة أيام، دفعت المجلس المحلي إلى إدراج البلدة بأكملها في حالة طوارئ، وهو الإعلان الذي يعد ضروريا من أجل التسريع بالإفراج عن حصة من صندوق الكوارث لتقديم مساعدات فورية للأسر المتضررة.

 

اقرأ أيضًا..

تايوان واليابان توقعان على مذكرة تفاهم للتعاون في تنظيف الحطام البحري

 

الأمصار

وقع ممثلون من تايوان واليابان على مذكرة تفاهم بشأن معالجة الحطام البحري خلال جولة من المناقشات عقدت في طوكيو حول الشؤون البحرية.

وتم التوقيع على مذكرة التفاهم من قبل رئيس رابطة العلاقات بين تايوان واليابان سو جيا تشيوان ورئيس رابطة التبادل الياباني-التايواني ميتسو أوهاشي، وفق ما نقلته وكالة الأنباء المركزية التايوانية.

 

وبموجب مذكرة التفاهم تتعاون الدولتان بشأن تقنيات البحث لمسح الحطام البحري وتنظيفه بهدف الحد من النفايات التي من صنع الإنسان في المحيط.

ويجب أن تكون الرابطتان على اتصال دائم بشأن القضايا المتعلقة بالحطام البحري وأن يتبادلا أحدث المعلومات المتعلقة بأساليب المسح والتنظيف.

 

 

وقال أوهاشي في كلمته إن اليابان وتايوان حازتا على إشادة كبيرة لعملهما في معالجة الشؤون البحرية في إطار التعاون العالمي والتدريب الذي أسساه بالاشتراك مع الولايات المتحدة وأستراليا.

 

وأضاف أن مذكرة التفاهم تسعى للبناء على إنجازات إطار التعاون العالمي والتدريب لتعميق الشراكة متبادلة المنفعة بين تايوان واليابان أثناء معالجة هذه الأمور.