رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. محافظ كركوك: انطلاق حملة البحث الميداني بالمناطق الأشد فقرًا غدًا

نشر
الأمصار

أعلن محافظ كركوك بالعراق راكان سعيد الجبوري، اليوم السبت، انطلاق أكبر حملة بحث ميداني في المناطق الأشد فقراً بمحافظة كركوك غدا في قضاء الحويجة.

وأوضح الجبوري في تصريح خاص لوكالة الأنباء العراقية (واع )، أنه "بمتابعة مباشرة من رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني وتوجيه من وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، تنطلق غدا الأحد في قضاء الحويجة التابع لمحافظة كركوك أكبر حملة بحث ميداني في الشرق الأوسط كمرحلة أولى"، مؤكدا، أن "الحملة ستبدأ في المناطق الأشد فقراً".

وأضاف، أن "الأيام الثلاثة الأولى من الحملة ستشمل نواحي وقرى قضاء الحويجة"، مبينا، أن "دائرة الحماية الاجتماعية في المحافظة ستستنفر جميع ملاكاتها من أجل إنجاح الحملة والوصول إلى أبعد نقطة، لاسيما في القرى التي يعاني المواطنون فيها من الفقر".

أخبار متعلقة..

السوداني يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز الألمانية للطاقة

استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء الجمعة، في مقر إقامته بالعاصمة برلين، الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز الألمانية للطاقة کرستيان بروخ.

وجرى خلال اللقاء بحث آليات التعاون مع شركة سيمنز في تطوير قطاع الكهرباء، وإزالة كل العقبات التي كانت تواجه عملها في العراق.

 

وأكد السيد رئيس مجلس الوزراء عزم الحكومة على توفير الأموال اللازمة لتنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة مع شركة سيمنز على الأرض.

وحضر اللقاء وزير الكهرباء ومستشار رئيس الوزراء، ونائب رئيس ومسؤول الشرق الأوسط لشركة سيمنز، ومدير الفرع التنفيذي للشركة في العراق.

وأكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، يوم الجمعة، ان العراق لا يحتاج إلى قوات قتالية وأن مستشاري التحالف الدولي يخضعون للدراسة.

وقال السوداني في مؤتمر صحفي مشترك مع مع المستشار الألماني أولاف شولتس، "نثمن الدعم العسكري والأمني الألماني للعراق في حربه على داعش، ونؤكد أن أجهزتها الأمنية بكامل صنوفها قادرة على ردع الارهاب، ووصلت إلى مرحلة من الجهوزية لحفظ الأمن في عموم البلاد.

واضعاف أن "العراق اليوم لا يحتاج إلى قوات قتالية، ما موجود هو فريق استشاري للتدريب والدعم المعلوماتي".

وأشار السوداني الى ان "وجود فرق المستشارين للتحالف الدولي يخضع حالياً للمراجعة من قبل الأجهزة الأمنية، لتحدد بشكل مهني وفني حجم البعثات التدريبية ونوعية المهام، والمدة التي تحتاجها القوات الأمنية حتى تتمكن من تطوير قدراتها".