رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أنقرة تلوّح بعملية برية في سوريا

نشر
الأمصار

أكّد المستشار القريب من الرئاسة التركية ابراهيم قالن، اليوم السبت، أن شنّ عملية عسكرية برية في سوريا "ممكن في أي وقت".


وقال “قالن”، في تصريحات صحفية من عدة وسائل إعلام أجنبية، "نواصل دعم العملية السياسية" التي بدأت نهاية ديسمبر (كانون الأول) مع لقاء وزيرَي الدفاع التركي والسوري في موسكو، "لكن شنّ عملية برية يبقى ممكناً في أي وقت، بناء على مستوى التهديدات الواردة".

وفي سياق أخر،طرد متظاهرون سوريون رئيس الائتلاف السوري المعارض سالم المسلط، اليوم الجمعة، من مدينة عزاز بريف حلب الشمالي والتي شهدت خروج مظاهرات في أغلب مناطق سيطرة المعارضة.

وقال القيادي في المعارضة السورية محمد سرمين لوكالة الأنباء الالمانية (د. ب. أ)، أن مئات المتظاهرين اعتدوا على سالم المسلط بالركل وعلى سيارته وطردوه خلال توجهه للمشاركة في مظاهرة في ساحة مدينة عزاز التي كانت تشهد خروج مظاهرات بعد صلاة الجمعة تحت اسم جمعة نموت ولا نصالح ".وأضاف القيادي ردد المتظاهرين هتافات خلال ملاحقتهم المسلط " شبيحة شبيحة – خاين خاين وخرجت سيارته بصعوبة بين المتظاهرين ".

ورغم برودة الجو انطلقت اليوم مظاهرات في عشرات المدن والبلدات في مناطق شمال سورية ترفض المصالحة بين تركيا والحكومة السورية.

ورفع المتظاهرون شعارات " لن نصالح – لنعيد الثورة إلى سيرتها الأولى – إسقاط أعضاء الائتلاف كلن يعني كلن ".وهذه الجمعة الثالثة التي تشهد خروج مظاهرات في مناطق شمال سوريا بعد الحديث عن مصالحة بين تركيا الحكومة السورية.

أخبار أخرى..

وزير الخارجية الإيراني يصل إلى سوريا في زيارة رسمية

وصل وزير الخارجية الإيرانية حسين أميرعبداللهيان اليوم السبت إلى مطار دمشق الدولي في زيارة رسمية إلى سوريا يبحث خلالها عدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وكان في مقدمة مستقبلي الوزير الضيف، وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد.

يذكر أن الوزير المقداد تلقى يوم الأحد الماضي اتصالاً هاتفياً من نظيره الإيراني، جرى خلاله بحث العلاقات الثنائية الاستراتيجية بين البلدين والتنسيق العالي القائم بينهما على مختلف المستويات لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين.

واختتم وزير الخارجية الإيراني، زيارته إلى لبنان التي وصل إليها مساء الخميس، حيث التقى خلالها الأمين العام لحزب الله ووزير الخارجية ورئيس مجلس النواب ورئيس الوزراء وعدد من النخب والشخصيات اللبنانية.

 

وكان وزير الخارجية الايراني قد صرح خلال لقائه مع مجموعة من النخب اللبنانية السياسية والثقافية والإعلامية والأكاديمية والاجتماعية في بيروت مساء الجمعة، بأن الجمهورية الإسلامية الإيرانية مستعدة للتعاون مع لبنان في المجالات الاقتصادية والتجارية والطاقة، مؤكدا أن طهران ستبقى صديقة لبيروت في الأوقات الصعبة.