رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس السعودية اليوم.. أمطار رعدية وسيول ورياح نشطة

نشر
الأمصار

أصدر المركز الوطني للأرصاد بالسعودية ، تقريره اليومي عن حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت على مختلف مناطق المملكة.

وبين التقرير، أن الفرصة ما زالت مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد تؤدي لجريان السيول على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، وكذلك على أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية تمتد إلى أجزاء من منطقة الحدود الشمالية.

وتوقع أن تكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة تتخللها سحب رعدية ممطرة على أجزاء من مناطق المدينة المنورة والقصيم وحائل والجوف، كما لا يُستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق.

وأشارت الأرصاد السعودية  إلى أن درجات الحرارة المتوقعة على عدد من المدن ستكون كالتالي: (26 درجة بمكة المكرمة، و22 درجة بالمدينة المنورة، و19 درجة بالرياض، و20 درجة بالدمام، و27 درجة بجدة، و18 درجة في أبها).

ضباب كثيف في عدد من المناطق

ونبه المركز منطقة جازان بأنها تشهد ضباباً كثيفاً مع شبه انعدام للرؤية، وتشمل الحالة الحرث والريث والدائر والعارضة والعيدابي وفيفا وهروب، وتستمر حتى الساعة العاشرة صباحاً.

وكذلك تشهد الباحة ضباباً كثيفاً مع شبه انعدام للرؤية، وتشمل الحالة الباحة والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن، وتستمر حتى الساعة العاشرة صباحاً.

وتشهد عسير أيضاً ضباباً كثيفاً مع شبه انعدام للرؤية، وتشمل الحالة النماص وبلقرن وتنومة، فيما تشهد المنطقة تربة مثارة وأمطاراً رعدية على العرين وبيشة وتثليث وطريب حتى الساعة العاشرة صباحاً.

وتشهد منطقة الحدود الشمالية ضباباً كثيفاً مع شبه انعدام للرؤية، وتشمل الحالة حزم الجلاميد وطريف وعرعر.

وفي سياق متصل، كشف المركز عن المدينة التي سجلت أدنى درجة حرارة في المملكة، الخميس، حيث وصلت إلى صفر مئوية، وهي مدينة طريف، بينما سجّلت جازان أعلى درجة حرارة مع 30 درجة مئوية.

وأوضح المركز أن طريف جاءت في أدنى القائمة بـ"صفر" درجة مئوية في درجات الحرارة الصغرى، تليها تبوك وحائل والقريات 2 درجة مئوية، وكل من عرعر وسكاكا ورفحاء 3 درجات مئوية، ثم حفر الباطن 4 درجات مئوية وبريدة 5 درجات.

بينما سجلت عرعر وبريدة وحائل والباحة والدوادمي وطريف والطائف والقنفذة وحفر الباطن وبيشة ورفحاء أعلى رطوبة وقد تراوحت بين 100% و95%.