رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. السيسي يتفقد أعمال التطوير الشامل لهضبة المقطم

نشر
السيسي يتفقد أعمال
السيسي يتفقد أعمال التطوير الشامل لهضبة المقطم

تفقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، أعمال التطوير الشامل لهضبة المقطم.

ويعد مشروع تطوير منطقة المقطم بالهضبة العليا والوسطى، من أهم المشروعات التي تدشنها وزارة قطاع الأعمال العام، حيث تبلغ الإيرادات المتوقعة نحو 61 مليار جنيه.

تفاصيل المشروع في 5 نقاط:

• المشروع يمثل نقلة نوعية لمنطقة المقطم ويأتي في إطار إستراتيجية وزارة قطاع الأعمال لتحسين الاستفادة من الأصول المملوكة للشركات التابعة بالشراكة مع القطاع الخاص وتعظيم العوائد المحققة منها.

• تطوير وتنمية كورنيش المقطم، يتم بالشراكة بين شركة النصر للإسكان والتعمير التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، وشركة سكوب العالمية الهندسية.

•  المشروع يقام على مساحة حوالي 2 مليون متر في موقع متميز وفريد يطل على أهرامات الجيزة وقلعة صلاح الدين والقاهرة الفاطمية ومتحف الحضارات.

•  تكلفة المشروع تبلغ حوالي 32 مليار جنيه يضخها المستثمر فيما تبلغ الإيرادات المتوقعة نحو 61 مليار جنيه.

•  المشروع ينقسم إلى قطعتين الأولى كورنيش المقطم والمصاطب بمساحة 1.3 مليون متر، والقطعة الثانية بمساحة 750 ألف متر بالهضبة الوسطى (كمبوند سكني متكامل الخدمات)، و يحتوى على أنشطة سكنية وتجارية وسياحية وتعليمية ورياضية وغيرها.

أخبار أخرى…

وزيرة الهجرة المصرية: المصريون بالخارج في قلب عملية تنمية الوطن

شاركت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في فعاليات الجلسة الرئيسية للمؤتمر السنوي الثالث للاستدامة، الذي تنظمه مؤسسة الأورمان بمحافظة الأقصر بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الصناعات المصرية.

وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية المصري، خلال الفترة من ١٢ يناير إلى ١٥ يناير الجاري، وبحضور وزراء المالية والتضامن الاجتماعي، والزراعة، وعددا من قيادات أكبر المؤسسات الأهلية والمجتمع المدني.

وخلال حديثها، أكدت السفيرة سها جندي أن وزارة الهجرة  المصرية، عادت للحكومة المصرية ووضعت لنفسها أهدافا واستراتيجية عمل لتعمل من خلالها، ولكن التحدي الأكبر هو الوصول لكل مصري في العالم وهو ما نعمل عليه دائما ليس فقط لإيصال صوت مصر للمصريين بالخارج ولكن أيضا لإيصال صوت المصريين بالخارج لوطنهم الأم وربطهم به في كافة أشكال التنمية المستدامة، مشيرة إلى أن المصري بالخارج في قلب عملية التنمية.

استراتيجية الحكومة 2030

واستعرضت السفيرة سها جندي، خلال كلمتها، جهود وزارة الهجرة في إطار تحقيق الأهداف الأممية للتنمية المستدامة، وهو ما يتوافق مع استراتيجية الحكومة 2030، خصوصا دعم الهدف الأول وهو القضاء على الفقر والهدف الثالث التعليم الجيد والهدف التاسع من اهداف التنمية المستدامة لتعزيز الصناعة والابتكار والهدف السابع عشر عقد الشراكات لتحقيق الأهداف وما يتضمنه من تعزيز وسائل التنفيذ وتنشيط الشراكة العالمية من أجل التنمية المستدامة.