رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في سوريا الجمعة 13 يناير

نشر
الدولار في سوريا
الدولار في سوريا

تراجع سعر الدولار اليوم في سوريا أمام الليرة بمستهل تداولات الجمعة 13 يناير/ كانون الثاني 2023، لدى السوق السوداء، لتتواصل مكاسب العملة السورية المستمرة منذ أيام.

سعر صرف الدولار اليوم في سوريا بالسوق السوداء

هبط سعر صرف الدولار اليوم في سوريا لدى السوق السوداء إلى 6250 ليرة للشراء، و6325 ليرة للبيع مقابل 6390 ليرة للشراء، و6460 ليرة للبيع، أمس بحسب منصة "الليرة اليوم".

بحساب السعر وفقا للسوق السوداء فإن 100 دولار تساوي نحو 632 ألف ليرة سورية (أكثر من نصف مليون ليرة سورية).

سعر اليورو اليوم في سوريا في السوق السوداء

وتراجع سعر صرف اليورو اليوم في سوريا بالسوق السوداء إلى 6742 ليرة للشراء و6828 ليرة للبيع، مقابل 6878 ليرة للشراء و6958 ليرة للبيع، خلال تعاملات أمس.

سعر الليرة التركية اليوم في سوريا في السوق السوداء

كما هوى سعر صرف الليرة التركية اليوم في سوريا لدى السوق السوداء إلى 331 ليرة للشراء و337 ليرة للبيع، مقابل 338 ليرة للشراء و344 ليرة للبيع، أمس.

وقبل عدة أيام بدأت الليرة السورية وقف مسيرة التصاعد أمام العملة الأمريكية في التعاملات الموزاية.

وسجل سعر الدولار في السوق السوداء خسائر كبيرة إثر قيام البنك المركزي السوري قبل أسابيع بخفض سعر الصرف الرسمي للعملة المحلية إلى 4522 ليرة للدولار.

وقبل تحرك المركزي السوري الأخير كان السعر الرسمي السابق للدولار هو 3015 ليرة.

وجاءت خسائر الدولار بعد تسجيله لمستوى قياسي قبل أسبوعين حينما تخطى مستوى 7000 ليرة للمرة الأولى في تاريخ العملة السورية، متأثرة حينها بتراجع كل من الليرة التركية واللبنانية أمام العملة الخضراء

وساعد على قدرة الليرة على تقليص خسائرها الهدوء الذي شهدته كل من عملتي لبنان وتركيا، وهي دول مجاورة لسوريا وتعتمد عليها بشكل كبير في عمليات التبادل التجاري في ظل انهيار اقتصاد البلاد من جراء الصراع طويل الأمد الذي دخل عامه الثاني عشر وخلف آثارا مدمرة على السكان والاقتصاد.

ويعاني اقتصاد سوريا من أوضاع متدهورة للغاية تجعل هناك صعوبة كبيرة في حصول سكان البلد على احتياجاتهم الضرورية من الطاقة والغذاء.

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، قد أعلنت مؤخرا في منشور على صفحتها الرسمية عبر الفيسبوك، أنه يمنع ممارسة بيع الجملة ونصف الجملة والتجزئةلأي سلعة كانت بدون سجل تجاري حديث، علما أن السجل التجاري ممنوع على الموظفين مما يعني استبعادهم من العمل.

وطلبت الوزارة من جميع الباعة بمختلف مسمياتهم مراجعة أمانات السجل التجاري في محافظاتهم حتى موعد أقصاه منتصف الشهر الجاري، للحصول على سجل تجاري.