رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الإعمار العراقي يبحث مع السفير البريطاني إمكانية تنفيذ مشروع تحلية ماء البصرة

نشر
الأمصار

بحث وزير الإعمار والإسكان والبلديات العراقي، بنكين ريكاني، اليوم الخميس، مع السفير البريطاني في العراق مارك برايسون ريتشاردسون إمكانية تنفيذ مشروع تحلية ماء البصرة.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لوزارة الإعمار والإسكان، أن "ريكاني التقى ريتشاردسون وأعرب عن تطلع الوزارة لمشاركة الشركات البريطانية في تنفيذ المشاريع، ومنها مشروع تحلية ماء البصرة، بطاقة إنتاجية تصل إلى مليون متر مكعب بالساعة". 

وتابع البيان عن الوزير قوله: إن "الوزارة تسعى لتعزيز سبل التعاون مع بريطانيا، لتنفيذ مشاريع الوزارة في مختلف المجالات"، مبينا، أن "لدى الوزارة مشاريع جديدة في قطاعات الماء والمجاري والطرق والإسكان".

ومن جانبه، أعرب السفير البريطاني عن سعادته باللقاء، مؤكداً حرص بلاده على دعم العراق في المجالات كافة.

أخبار أخرى..

العراق والأردن يؤكدان أهمية تفعيل العلاقات البرلمانية بينهما

أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي ورئيس البرلمان الأردني أحمد الصفدي، اليوم الخميس، أهمية تفعيل العلاقات البرلمانية بين العراق والاردن.

وقال مكتب الشيخ الخزعلي في بيان: إن "الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي استقبل في مكتبه ببغداد، اليوم، رئيس البرلمان الأردني أحمد الصفدي والوفد المرافق له من أعضاء البرلمان الأردني".


وأضاف، أنه "جرى خلال اللقاء بحث جملة من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك للشعبين الشقيقين العراقي والأردني وأهمية تفعيل العلاقات البرلمانية وتطويرها لما لها من أثر إيجابي كبير على البلدين الجارين".


وعبر الشيخ الخزعلي عن "دعمه لأمن واستقرار الأردن وكل دول المنطقة"، مشيرا إلى، أن "الأمن لا يمكن تجزئته، فالأمن في الأردن يعني الأمن في العراق".

ومن جهته، شكر الصفدي ترحيب الشيخ الخزعلي بالوفد البرلماني الأردني، مبدياً ارتياحه "من الأفق السياسي العميق والرحب لدى الشيخ الخزعلي في فهم الأوضاع السياسية وتعقيداتها في المنطقة" وفقاً لنص البيان.

وأكد وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم الخميس، على مكافحة الفساد وتوزيع المهام والواجبات بين مفاصل وتشكيلات الوزارة وفق أسس عملية، ووضع المعالجات الفورية والسريعة لتعزيز الأمن والاستقرار.

وذكر المكتب الإعلامي لوزير الداخلية في بيان، أن "الشمري زار واسط وترأس اجتماعاً في مقر قيادة شرطة المحافظة بحضور عدد من القادة والضباط وأكد على مكافحة الفساد وتوزيع المهام والواجبات بين مفاصل وتشكيلات الوزارة وفق أسس عملية".