رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. القبض على 7 متهمين بحيازة مواد مخدرة في بابل

نشر
الأمصار

تمكنت مفارز قسم شؤون السيطرات في قيادة شرطة بابل، اليوم الخميس، من إلقاء القبض على سبعة متهمين بتهمة حيازة مواد مخدرة.

وذكر إعلام قيادة شرطة بابل في بيان، أن احدى مفارز قسم شؤون السيطرات، بالاشتراك مع الأجهزة الأمنية الساندة والاختصاص، تمكنت من إلقاء القبض على سبعة متهمين، بحيازة المواد المخدرة ضمن سيطرات بابل".

وأضاف البيان، أنه "تم ضبط قرابة (200) حبة مخدرة، وحوالي (2 غرام و300 مليغرام) من المخدرات، مع أداتين تستعمل للتعاطي".

وتابع البيان، أن "عملية القبض على المتهمين تمت من خلال إجراءات التفتيش الدقيق للأشخاص والعجلات ضمن سيطرات (النيل (الطريق القديم) / 3 مخالفين، الشهيد العقيد خليل شلال /3 مخالفين، الشهداء/1 مخالف)، ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين وتوقيفهم أُصوليا".

أخبار أخرى..

وزير الداخلية العراقي يؤكد على مكافحة الفساد وتوزيع المهام وفق أسس عملية

أكد وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم الخميس، على مكافحة الفساد وتوزيع المهام والواجبات بين مفاصل وتشكيلات الوزارة وفق أسس عملية، ووضع المعالجات الفورية والسريعة لتعزيز الأمن والاستقرار.

وذكر المكتب الإعلامي لوزير الداخلية في بيان، أن "الشمري زار واسط وترأس اجتماعاً في مقر قيادة شرطة المحافظة بحضور عدد من القادة والضباط وأكد على مكافحة الفساد وتوزيع المهام والواجبات بين مفاصل وتشكيلات الوزارة وفق أسس عملية".


وأضاف البيان، أن وزير الداخلية، "وجه بمراجعة جميع الخطط الأمنية، وإعطاء الأدوار الحقيقية لكل مفصل أو تشكيل من الأجهزة الأمنية المختصة، في تطبيق القانون والابتعاد عن عسكرة الشارع، والاعتماد على الجهد الاستخباري الدقيق".


وتابع البيان، أن "الشمري، دعا إلى تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، ووضع المعالجات الفورية والسريعة لتعزيز الأمن والاستقرار في محافظة واسط"، كما وأشار البيان، إلى أن وزير الداخلية شدد، خلال الاجتماع على "التواجد الميداني للمديرين والتواصل الدائم بين الضباط والمنتسبين، بما يضمن انسيابية العمل في مفاصل وتشكيلات القيادة".

وأكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، اليوم الخميس، أن الحكومة العراقية تتبنى سياسة الابتعاد عن المحاور.

وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان، أن "الأعرجي استقبل في مكتبه، اليوم الخميس، السفير الروماني في بغداد رادو أوكتافيان دوبرى، وبحث مستشار الأمن القومي مع السفير الروماني، تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين العراق ورومانيا، في المجالات التي تخدم مصلحة البلدين والشعبين الصديقين".