رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيع أكثر من 1.4مليون نسخة من مذكرات الأمير هاري باليوم الأول لطرحها للنشر

نشر
الأمصار

 بيعت أكثر من 4ر1 مليون نسخة من الطبعة الانجليزية لمذكرات الأمير هاري المثيرة للجدل، وذلك في اليوم الأول لطرحها للنشر.

وذكرت وكالة " بي ايه ميديا" البريطانية، أن دار نشر بنجوين راندوم هاوس، التي نشرت المذكرات التي تحمل اسم " الاحتياطي" قالت إن المذكرات سجلت خلال اليوم الأول أكبر مبيعات تحققها الدار لأي كتاب غير روائي.

وأضافت، الدار أنه تم بيع أكثر من مليون و 430 ألف كتاب من النسخة الإنجليزية من المذكرات في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وبريطانيا في 10 يناير الجاري، عندما تم طرحها في الأسواق.

وقد تم نشر المذكرات بـ 16 لغة في جميع أنحاء العالم، وطرحت شركتا راندوم هاوس أمريكا وراندوم هاوس كندا النسختين المطبعية والرقمية في أمريكا الشمالية، ودار نشر ترانسوورلد في بريطانيا.

أخبار أخرى..

الأمير هاري يتوجه لزيارة الملكة إليزابيث دون زوجته

قالت مصادر بريطانية إن الأمير هاري دوق ساسكس يتوجه بمفرده إلى إسكتلندا لزيارة الملكة إليزابيث دون زوجته ميجان التي قد تنضم إليه في وقت لاحق.

ونقلت صحيفة "الجارديان" عن المصادر قولها، إن دوقه ساسكس سوف تبقى في لندن، ولم تصاحب زوجها الأمير هاري في زيارته إلى قلعة "بالمورال" باسكتلندا.

وأضافت المصادر، أن ميجان ماركل لن تحضر فعالية جوائز "WellChild" كما كان مخططًا مسبقًا، وأنها قد تنضم إلى هاري في اسكتلندا في وقت لاحق.

وفي سياق أخر، ، قالت رئيسة الوزراء ليز تراس إن "البلاد بأكملها تشعر بقلق بالغ إزاء الأخبار الواردة من قصر باكنغهام"، مضيفة: "أفكاري وأفكار الناس في جميع أنحاء المملكة المتحدة مع جلالة الملكة وعائلتها في هذا الوقت".

وأعلن القصر، أنه "بعد يوم حافل، قبلت جلالة الملكة بعد ظهر اليوم نصيحة الأطباء بالراحة، وهذا يعني أن اجتماع مجلس الملكة الخاص الذي كان من المقرر عقده هذا المساء (الأربعاء) سيعاد تحديد موعد آخر له".

وتتواجد الملكة إليزابيث حاليا في منزلها الاسكتلندي، قلعة بالمورال.

وتعاني الملكة مما وصفه قصر باكنغهام بـ"مشاكل التنقل العرضية" منذ نهاية العام الماضي، مما أجبرها على تقليص ارتباطاتها منذ ذلك الحين وتقليل ظهورها العام.