مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الإعلان عن حكام الجولة الثالثة في خليجي 25

نشر
كأس الخليج
كأس الخليج

أعلنت لجنة الحكام ببطولة خليجي25 لكرة القدم 2023، اليوم الأربعاء، عن طاقمي تحكيم مباراتي العراق ضد اليمن، وعمان ضد السعودية، المقرر إقامتهما غدا الخميس.

ويلتقي أسود الرافدين مع نظيره اليمني، غدا الخميس، على ملعب "البصرة الدولي" في الجولة الثالثة والأخيرة لمباريات المجموعة الأولى في المسابقة، التي تشهد أيضا مباراة عمان ضد السعودية على ملعب "الميناء" في نفس التوقيت.

وكشف موقع خليجي 25 أن اللجنة المنظمة للبطولة أسندت إدارة مباراة العراق واليمن لطاقم تحكيم أوزبكي بقيادة ألجيز تاتاشيف، ويساعده كل من شايوسوبوف سنجار وأليشير عثمانوف، والحكم الرابع القطري سلمان فلاحي، وجاء حكما للفيديو المساعد الحكم القطري عبدالله المري يعاونه أحمد عيسى من الإمارات، بينما البحريني خليفة الدوسري مقيما للحكام.

كما أسندت اللجنة قيادة لقاء عمان والسعودية إلى طاقم تحكيم صيني بقيادة ما نينج، ويعاونه كل من زهو في وزهانج شنيج، وتم تعيين الإماراتي عادل النقبي حكما رابعا، والصيني فو مينج حكما للفيديو المساعد ويعاونه جيرمي بيرنارد من فرنسا، والإماراتي حمد المزروعي مقيما للحكام.

منتخب العراق يرتدي الطاقم الأخضر:

يخوض المنتخب العراقي غدا الخميس، مواجهة الحسم بدور المجموعات من بطولة خليجي 25، أمام شقيقه اليمني، في مباراة يستضيفها ملعب البصرة الدولي، الذي يتسع ل 65 ألف متفرج.

وأعلن الجهاز الإداري للمنتخب العراقي، أن كتيبة أسود الرافدين سوف ترتدي الطاقم الأخضر الكامل لأول مرة في بطولة خليجي 25، بعد أن سبق له اللعب بالقمصان البيضاء بمواجهتي عمان والسعودية.

وطال تصميم الطقم الأخضر لمنتخب العراق انتقادات واسعة من قبل أصحاب الشأن والجماهير، ونظمت حملات لتغيير تصميمه في صفحات "السوشيال ميديا" بسبب غرابة التصميم في وسط القميص وتواجد ملامح للأسد الذي يرمز إلى قوة المنتخب العراقي ولقبه، ولكن المتابعين والجماهير العراقية طالبوا بتغييره لأنها وجدت ملامح لا تشبه الأسد وإنما قريبة من التنين الصيني.

ولم تنفع الحملات المكثفة بتغييره بسبب ضيق الوقت، إذ تم الكشف عن قمصان المنتخب العراقي قبيل انطلاق البطولة بفترة زمنية قصيرة.