رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأفضل في خليجي 25 بعد جولتين من دور المجموعات

نشر
الأمصار

انطلقت في البصرة يوم الجمعة الماضي بطولة كأس الخليج العربي 25 بتواجد 8 منتخبات تقسموا على مجموعتين، ظهر منهم الكثير من الأداء المتميز والقوى الذي يليق بمنتخبات الخليج العربي المعروف عنها القوة والتفرد في الأداء في المنطقة العربية.

وفي السطور التالية نستعرض ترتيب الأفضل بعد مرور الجولة الثانية من دور المجموعات 

إبراهيم بايش - العراق
أحد نجوم أسود الرافدين في خليجي 25، سجل بايش هدف منتخب بلاده الأول في مواجهة السعودية في الجولة الثانية، في المباراة التي انتهت بنتيجة 2-0 لصالح رفاقه.

في تلك المباراة، تفوق بايش في تسع التحامات ثنائية والتحام هوائي واحد، بجانب تسديده تسديدة واحدة على المرمى، وخلقه لفرصة هدف، ليتقدم من المركز السادس للثاني.

ضرغام إسماعيل - العراق
الظهير الأيسر أسود الرافدين الذي يواصل تألقه للجولة الثانية على التوالي، فبعد التعادل أمام عمان في الجولة الأولى، حصد ثلاث نقاط لفريقه في الجولة الثانية أمام السعودية 2-0.

أمام الأخضر السعودي تفوق ضرغام في ست مواجهات ثنائية، بجانب تفوقه في ثلاثة التحامات هوائية، بينما صنع هدفًا وحيدًا وخلق فرصة لم تستغل، ليتقدم من المركز الرابع للمركز الأول.

حارب السعدي - عمان
القائد الذي قاد منتخب بلاده لتعويض الهزيمة في المباراة الافتتاحية أمام السعودية، ليخطف ثلاث نقاط أمام اليمن في الجولة الثانية.

خلق السعدي فرصتين أمام النسور اليمنية، وشتت الكرة مرة، واعترض التمريرات مرتين.

كميل الأسود - البحرين


لاعب الوسط، الذي شارك في فوز بلاده المفاجئ أمام قطر 2-1 في هذه الجولة.

كميل لم يظهر بالشكل الذي ظهر به في أول مباراة، إذ أن بصمته رقميًا أمام البحرين تقتصر على خلقه لفرصة وحيدة.

عمرو سراج - قطر
تراجع جناح أيسر الأدعم من المركز الثاني للسادس بعد تقديمه مباراة متواضعة أمام البحرين في هذه الجولة، كلفت فريقه الهزيمة 2-1.

خسر سراج ثلاث مواجهات ثنائية أمام البحرين من أصل خمس، فيما لم يرسل أي عرضية ناجحة، وسدد تسديدة واحدة خارج القوائم الثلاث، ومن الناحية الدفاعية، اعترض تمريرات الخصم مرة واحدة.

أحمد علاء - قطر
مهاجم الأدعم، الذي واصل التهديف للمباراة الثانية على التوالي، رغم هزيمة منتخب بلاده في هذه الجولة أمام البحرين 2-1 بفضل ضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة.

بخلاف الهدف الذي أحرزه، فإن علاء أمام البحرين تفوق في أربع التحامات ثنائية والتحامين هوائيين، بجانب خلقه لفرصة وتسديده تسديدة واحدة بين القوائم الثلاث، ليحافظ على نفس مركزه في القائمة منذ الجولة الماضية.

سميحان النابت - السعودية
لاعب وسط الأخضر السعودي، الذي ورغم خسارة فريقه لمواجهة هذه الجولة أمام العراق 2-0، ورغم إقامة المباراة في ظروف صعبة لهطول الأمطار بغزارة مما أثر على أرضية الملعب إلا أنه حافظ على مكانه في القائمة وإن كان قد تراجع من المركز الأول للمركز الرابع.

النابت أمام العراق تفوق في 11 مواجهة ثنائية وثلاثة التحامات هوائية، بينما خلق فرصة هدف، لم تُستغل، واعترض تمريرات الخصم أربع مرات.

سلطان العنزي – الكويت
لاعب وسط الأزرق، الذي حقق العلامة الكاملة في أول جولتين بفوزه أمام قطر 2-0 ثم أمام الإمارات 1-0.

العنزي في الجولة الثانية أمام الأبيض الإماراتي تفوق في 14 مواجهة ثنائية ولم يخسر إلا أربع مواجهات فقط، فيما فاز في كافة الالتحامات الهوائية التي دخلها بواقع خمسة.