رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التضامن المصرية تحذر من رسائل هاتفية عن إعانات نقدية تستغل بيانات المواطنين

نشر
الأمصار

حذرت وزارة التضامن الاجتماعي المصرية، المواطنين من رسائل هاتفية ترسل إليهم تفيد تقديم الوزارة إعانات نقدية استثنائية وجوائز بقيمة 3000 جنيه لبعض الأسر من محدودي الدخل.

وشددت الوزارة، في بيان لها، اليوم الأربعاء، على عدم صحة تلك الرسائل الهاتفية المتداولة، مضيفة أن الأرقام الهاتفية التي ترسل تلك الرسائل مزيفة وغير تابعة للوزارة على الإطلاق.

وأكدت أن كل مستجدات المنح والمساعدات التي تقدمها الوزارة للأسر المستفيدة من برامجها يتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية للوزارة سواء البيانات الرسمية أو عبر الموقع الإلكتروني للوزارة moss.gov.eg، أو عبر منصاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وطالبت وزارة التضامن الاجتماعي المصرية، المواطنين بعدم الانسياق خلف تلك الأرقام الهاتفية المزيفة التي تستهدف استغلال بياناتهم الشخصية، مشيرة إلى اتخاذها كل الإجراءات القانونية حيال مروجي تلك الرسائل.

أخبار أخرى..

بمشاركة مصر.. انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني للإعلام العربي الجمعة المقبلة

تشارك مصر والعديد من الدول العربية في المؤتمر الثاني للإعلام العربي الذي تنطلق فعاليته بعد غد الجمعة تحت عنوان "الهيمنة الرقمية العالمية وسبل مجابهتها عربيًا" بتونس، وينظمه اتحاد إذاعات الدول العربية، ويستمر لمدة يومين.

وقال المدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية عبد الرحيم سليمان - خلال ندوة نظمها الاتحاد للإعلان عن تفاصيل المؤتمر- إنه سيناقش كافة المحاور المرتبطة بالموضوع الرئيسي خاصة سبل المجابهة العربية الموحدة للهيمنة الرقمية العالمية، وسيعلن المؤتمر توصيات ترفع إلى القمة العربية القادمة.

وأكد أهمية موضوع المؤتمر وتأثير الهيمنة الرقمية العالمية الكبير على منطقتنا العربية، منوهًا بأن هذا التأثير يلقى بصداه على كافة القطاعات ومنها الإعلام ولابد من وجود آليات فعالة لمواجهة تلك الهيمنة التي تمثل خطورة خاصة على النشء والأطفال.

وأضاف: أن المحاور الأساسية للدورة الثانية للمؤتمر تتمثل في المجال الثقافي والإعلامي والاجتماعي والذي يعد جانبًا هامًا، ومجال حماية المعطيات الشخصية والأمن السيبراني، كما سيتم استعراض جهود الدول العربية والتجارب الدولية الرائدة في هذا الصدد.

ويحضر فعاليات المؤتمر عدد من الوزراء العرب بمجالات الإعلام وتكنولوجيات الاتصال والثقافة وممثلو جامعة الدول العربية والمنظمات العربية المتخصصة والاتحادات الإذاعية، والتلفزيونية الإقليمية وشركات الإعلام الرقمية العالمية والخبراء العرب والدوليين بمجالات الإعلام والاقتصاد وعلم الاجتماع.