رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد السعودي لكرة القدم يوثق تاريخ كرة القدم السعودية

نشر
الاتحاد السعودي لكرة
الاتحاد السعودي لكرة القدم

دشن الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، مشروعًا كبيرًا لتوثيق تاريخ كرة القدم، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة "فيفا".

وينفذ اتحاد كرة القدم هذا المشروع، تحت إشراف الجمعية العمومية، بهدف تويثق تاريخ كرة القدم السعودية، ويكون مرجعًا لجميع الرياضيين.

ويعمل على تنفيذ هذا المشروع الاتحاد السعودي لكرة القدم، خبراء دوليون في التوثيق الرياضي، يتم ترشيحهم بواسطة "فيفا".

واعتمد اتحاد كرة القدم السعودية آلية التنفيذ من خلال الطلب من الأندية لترشيح من يرونه مناسبًا لتمثيلهم.

يتولى بعد ذلك الأعضاء المعينون من الأندية، وخبراء الاتحاد الدولي لكرة القدم، بتحديد آلية العمل والبرنامج الزمني للانتهاء من المشروع.

وكان اتحاد كرة القدم السعودي قد أكد خلال بيان سابق له أن هناك 4 جهات عاملة في المشروع: "الاتحاد السعودي لكرة القدم، والأعضاء المرشحين من منسوبي الأندية أعضاء الجمعية العمومية، وخبراء دوليين في التوثيق الرياضي يتم ترشيحهم من الاتحاد الدولي لكرة القدم، ويستعين فريق العمل بمن يرونه مناسبًا للعمل في المشروع".

اعتماد أندية الدوري الرديف في الدوري السعودي:

اعتمد مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، مشاركة كافة أندية دوري روشن للمحترفين في دوري الرديف اعتبارًا من الموسم المقبل 2023-2024.

وجاء قرار الاتحاد السعودي، بناءً على الدراسة الفنية التي رفعها ناصر لارغيت المدير الفني للاتحاد، بشأن دوري الرديف في نسخته الأولى للموسم الحالي 2022-2023 والذي يشهد مشاركة 7 أندية من دوري روشن للمحترفين.

وينتظر أن يتم التنسيق مع رابطة الدوري السعودي للمحترفين والأندية على الآلية التي سيتم اعتمادها لإقامة الدوري. 

ولفت الاتحاد السعودي، إلى أن القرار يأتي مرتبطًا بالسماح للأندية المشاركة في دوري روشن للمحترفين الموسم المقبل، بتسجيل 8 لاعبين غير محليين في الفريق، الأمر الذي سيتيح لبقية عناصر الفريق غير الأساسيين المشاركة في دوري الرديف وزيادة دقائق مشاركتهم خلال الموسم.