رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد السعودي لكرة القدم ينوي تطبيق "الوقت الفعلي" في الدوري

نشر
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تعتزم لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم ببدء تطبيق "الوقت الفعلي" للمباراة، مع استئناف الدوري السعودي للمحترفين، يوم الخميس المقبل بمنافسات الجولة التاسعة.

وبدأ الاتحاد الدولي لكرة القدم تطبيق "الوقت الفعلي" للمباراة، لأول مرة مع انطلاق مونديال قطر 2022، وأدى ذلك إلى احتساب الوقت بدل الضائع بطريقة جديدة حيث قد يصل في الشوط الواحد إلى 10 دقائق.

ويعتمد احتساب الوقت الفعلي للمباراة، على احتساب كل دقائق التوقف، بهدف استمرار الكرة في اللعب لمدة 90 دقيقة فعلية.

من جانبها عقدت لجنة الحكام اليوم الأحد ورشة عمل، استعدادا لعودة الدوري السعودي، تم فيها التركيز على الحالات التي يتم فيها احتساب الوقت بدل الضائع.

وأثار تطبيق "الوقت الفعلي" جدلا كبيرا بعد انطلاق كأس العالم بقطر، خاصة مع الأرقام الكبيرة التي كان يعلن عنها في بداية البطولة، قبل أن يتم توضيح الأمور من قبل الاتحاد الدولي.

الدوري السعودي

لاعبو الهلال يستقبلون ياسر الشهراني:

استقبل لاعبو فريق الهلال، مساء اليوم الأحد، زميلهم ياسر الشهراني في أول ظهور له بالنادي، منذ الإصابات الخطيرة التي تعرض لها في مونديال قطر 2022.

وحضر ياسر الشهراني إلى مقر ناديه، حيث رحب به اللاعبون على هامش تدريب الفريق مساء اليوم الأحد.

ويعد هذا هو الظهور الأول لياسر الشهراني بنادي الهلال منذ أن خضع لعمليتين جراحيتين مؤخرا، بعد الإصابات البالغة التي تعرض لها لدى مشاركة المنتخب السعودي في مونديال قطر 2022.

وتعرض الشهراني لإصابات خطيرة في الوجه والصدر والبطن، بعد اصطدام قوي مع زميله حارس المنتخب محمد العويس في مباراة الأرجنتين.

واستدعت هذه الإصابات خضوع اللاعب لعمليتين جراحيتين، الأولى في غدة البنكرياس، والثانية في عظام الوجه.

ويخضع ياسر الشهراني حاليا لبرنامج طبي، ولم يتحدد بعد موعد عودته للملاعب.