رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ترشيح 7 مشاريع جزائرية لجوائز القمة العالمية للمعلومات

نشر
الأمصار

تم ترشيح 7 مشاريع جزائرية لجوائز القمة العالمية للمعلومات ضمن أشغال المنتدى السنوي للقمة العالمية لمجتمع المعلومات لطبعتها 2023.

وأوضحت وزارة البريد والمواصلات الجزائرية، في منشور لها عبر فيسبوك، أنه في إطار مشاركة الجزائر في أشغال المنتدى السنوي للقمة العالمية لمجتمع المعلومات لطبعتها 2023، سبعة (07) مشاريع جزائرية تم ترشيحها للمرحلة النهائية لمسابقة جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات” WSIS PRIZES”.

وأفادت الوزارة أنه يمكن الاطلاع على المواضيع  المرشحة على الموقع الإلكتروني للوزارة

ودعت الوزارة إلى التصويت الجماعي  والكثيف من أجل السماح للمشاريع الجزائرية بالفوز بالجائزة عن فئتها، باتباع الإجراء الموضح في دليل التصويت، المتاح على الموقع الإلكتروني للوزارة.


علما أنّه سيتم إغلاق عملية التصويت يوم 25 يناير 2023 على الساعة  الحادية عشر مساءً.

أخبار أخرى..

اتصالات الجزائر: نصف مليون مشترك في خدمة الألياف البصرية

حققت مؤسسة اتصالات الجزائر رقما قياسيا جديدا ببلوغها نصف مليون زبون مشترك في خدمة الانترنت ذي التدفق العالي جدا “Idoom Fibre”.

وجاء في بيان الشركة، اليوم الأربعاء، أن هذا الإنجاز هو ثمرة الجهود التي بذلتها اتصالات الجزائر من أجل ضمان توفير خدمة الانترنت ذي التدفق العالي جدا لجميع المواطنين الجزائريين، حيث قامت خلال عام 2022، بتسريع وتيرة نشر تكنولوجيا الألياف البصرية حتى المنزل عبر عدة ولايات، الأمر الذي سمح ببلوغ نصف مليون مشترك في خدمة FTTH في الجزائر.

وأوضح البيان ذاته أن هذه القفزة النوعية تحققت بفضل تجند كافة عمّال المؤسسة، لاسيما الهياكل التقنية والتجارية الذين عملوا بلا توانٍ لتلبية الطلب المتزايد على خدمة الانترنت ذي التدفق العالي جدا.

 

واحتفاء بهذا الإنجاز، تنقلت اتصالات الجزائر، إلى الزبون رقم خمسمائة ألف “FTTH”، على مستوى حي عدل بالدويرة، الجزائر، حيث منحته هدية رمزية تتمثل في اشتراك مجاني وغير محدود في عرض “IDOOM Fibre” بتدفق 300 ميغا.

وفي سياق أخر، أعلن جهاز الدفاع المدني في الجزائر مساء أمس الإثنين، وفاة 18 شخصا في حوادث اختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون في مناطق متفرقة من البلاد.

ونقل التلفزيون الحكومي عن مدير جهاز الدفاع المدني بولاية المسيلة شرقي الجزائر، قوله إن 9 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 4 و50 سنة هلكوا داخل شقتهم بوسط مدينة بوسعادة، جراء استنشاقهم لغاز أحادي أكسيد الكربون.