رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تسجيل 7 إصابات كورونا في الجزائر خلال الـ24 ساعة الأخيرة

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء،  عن تسجيل 7 اصابات بفيروس كورونا،مع عدم تسجيل اي وفيات خلال الـ24 ساعة الأخيرة في الجزائر.

وحسب بيان وزارة الصحة، بلغ إجمالي الإصابات 271263 حالة, فيما بلغ مجموع المتماثلين للشفاء 182668 حالة, في الوقت الذي بقي فيه عدد الوفيات مستقرا عند 6881 حالة.

كما تماثل 3 مرضى للشفاء وفقا لنفس المصدر. فيما  لم يتواجد اي مريض في العناية المركزة.

وتوصي وزارة الصحة المواطنين بضرورة الالتزام بنظام اليقظة وتدعوهم إلى احترام قواعد الوقاية والمسافة الجسدية والارتداء الإلزامي للقناع الواقي.

كما تشدد أيضا على أن الالتزام الصارم من قبل المواطنين بهذه الإجراءات الوقائية, إلى جانب أخذ الحيطة والحذر, هي عوامل مهمة إلى غاية القضاء نهائيا على هذا الوباء.

أخبار أخرى…

جمال علام يتجه إلى الجزائر غدا الأربعاء لحضور اجتماع "كاف" .. تفاصيل

 

جمال علام

جمال علام

يتجه جمال علام رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم إلى الأراضي الجزائرية غدًا الأربعاء، لحضور اجتماع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" في الثاني عشر من شهر يناير الحالي.

جمال علام

كما يحضر علام اجتماع اتحاد شمال أفريقيا في الثامن عشر من الشهر ذاته، والذي تحتضنه الأراضي الجزائرية، على هامش استضافتها نهائيات كأس الأمم الأفريقية للمحليين.

وفوضت الجمعية العمومية للاتحاد المصري لكرة القدم مجلس إدارة الاتحاد لاتخاذ القرارات اللازمة بشأن جدول الأعمال المعروض على الجمعية العمومية، وذلك بعد عدم اكتمالها لليوم الثاني على التوالي.

ولم تكتمل الجمعية العمومية للاتحاد المصري لكرة القدم أمس الاثنين، حيث تنص اللائحة على وجوب حضور (50% + 1) من الإجمالي البالغ 129 ناديًا، أي ما يمثل 65 ناديًا بينما حضر ممثلو 28 ناديًا فقط.

كما تواجد اليوم الثلاثاء ممثلو 6 أندية فقط، وهو ما لم يستوفي النصاب القانوني الذي تنص عليه اللائحة في اليوم الثاني والبالغ 25% من إجمالي أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد المصري لكرة القدم.

أخبار أخرى…

بعد ارتفاع ضحايا الغاز.. وزير الداخلية الجزائري يوجه نداء إلى الشعب

وجه وزير الداخلية الجزائري إبراهيم مراد، اليوم الثلاثاء، نداء إلى الشعب الجزائري، بعد ارتفاع عدد ضحايا الغاز خاصة خلال آخر 24 ساعة والتي تم خلالها تسجيل حصيلة وفيات ثقيلة.

وقال وزير الداخلية “شيء مؤسف للغاية أن نقف عند هذا الرقم المرعب من الضحايا، رغم الحملات التحسيسية التي نقوم بها للوقاية من مخاطر الغاز إلا أننا مازلنا نسجل وفيات وحالات اختناق”.

وأضاف إبراهيم مراد “أتوجه إلى كل العائلات حتى تكون حذرة ويقظة لتفادي مثل هذه الحوادث الخطيرة. هناك العديد من الضحايا من مختلف الاعمار”.

وتابع وزير الداخلية “نتمنى أن يأخذ المواطنون حذرهم ويأخذوا بعين الاعتبار الإرشادات الخاصة بالوقاية من خطر الاختناق بالغاز. كما يجب أن نكثف من الحملات التحسيسية”.

أخبار متعلقة..

الجزائر: وفاة 17 شخصًا اختناقًا بغاز أحادي أكسيد الكربون

أعلن جهاز الدفاع المدني في الجزائر مساء أمس الإثنين، وفاة 18 شخصا في حوادث اختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون في مناطق متفرقة من البلاد.

ونقل التلفزيون الحكومي عن مدير جهاز الدفاع المدني بولاية المسيلة شرقي الجزائر، قوله إن 9 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 4 و50 سنة هلكوا داخل شقتهم بوسط مدينة بوسعادة، جراء استنشاقهم لغاز أحادي أكسيد الكربون.