رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. التعليم تتيح للطلبة بالخارج تحميل ملف تقييم الصفوف الأولى إلكترونيا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه سيتم إتاحة ملفات التقييم لطلاب الصفوف الأولى "الأول والثانى والثالث من المرحلة الابتدائية إلكترونيا للطلبة المصريين فى الخارج بداية من 10 يناير الجارى.

وأوضحت الوزارة أن ملف التقييم عن الفصل الدراسى الأول فقط ويتم تحميله من على موقع الوزارة باللغة التى يؤدى بها الطالب الامتحان، على أن يتم طباعة الملف ويؤدى الطالب الأنشطة على أن يتم رفع الملف بعد الانتهاء منه، على المنصة الإلكترونية للطلبة المصريين فى الخارج بعد أسبوعين من تحميل الملف واستكماله، ولا يتم إرسال أى ملفات تقييم ورقية ويتم التعامل من خلال المنصة الإلكترونية فقط، على أن يتم تحميل الملف ورفعه من خارج جمهورية مصر العربية فقط.
 


 

 

 أرقام جلوس امتحانات الطلاب المصريين فى الخارج

 

وكانت الوزارة أعلنت أرقام جلوس امتحانات الطلاب المصريين فى الخارج، حيث أتاحت للطلاب الاستعلام عن أرقام الجلوس من خلال الدخول على الموقع الرسمى للوزارة، عبر الرابط التالى: https://sabroad.emis.gov.eg/

وتبدأ 14 يناير الجارى امتحانات الطلبة المصريين في الخارج، حيث انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من مرحلة التقديم التى كانت قد أتاحتها بداية نوفمبر الماضى، حيث استقبلت طلبات الطلاب الراغبين فى أداء امتحانات العام الدراسى الحالى إلكترونيا.



مصر.. وزارة التعليم تحذر من انتشار "فيروسات تنفسية" وتحسم مصير الإمتحانات 

وكانت قد كلّفت وزارة التربية والتعليم في مصر، رسميا، عموم المدارس على مستوى الجمهورية، بالاستمرار في متابعة الوضع الوبائي وتطبيق الأساليب والإجراءات الاحترازية، بعد أن لوحظ مؤخرا انتشار مجموعة من الفيروسات التنفسية.

 

ولم تحدد الوزارة، وفق المستند الرسمي الصدر عنها، طبيعة الفيروسات التنفسية التي تتطلب "إجراءات احترازية"، لكنها أشارت إلى أن هذه الفيروسات تؤدي إلى أعراض إكلينيكية، ولها مجموعة من المضاعفات، ما يتطلب الاستمرار في متابعة الوضع الوبائي واستمرار الأساليب الوقائية والاحترازية.

وشددت الوزارة، على المديريات التعليمية باتخاذ اللازم والاستمرار في التعريف بالإجراءات الوقائية الخاصة بالأمراض المعدية، وتفعيل الإجراءات الاحترازية الواردة بدليل وزارة الصحة والسكان للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية والمدارس.