رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوستن باتلر يحصد أول جائزة جولدن جلوب في مسيرته

نشر
الأمصار

حصل النجم الشاب أوستن باتلر على أول جائزة جولدن جلوب في مسيرته المهنية، في فئة أفضل ممثل في فيلم درامي عن دوره في فيلم «Elvis» عن السيرة الذاتية للمغني الراحل ألفيس بريسلي، وهي الجائزة التي انتزعها من بريندان فريزر، هيو جاكمان، جيرمي بوب وبيل نيجي.

ووجه أوستن باتلر الشكر إلى المخرج باز لومان والنجم توم هانكس في خطابه، قائلا: «أنا مدين بهذا لصانع أفلام جريء صاحب رؤية سمح لي بالتجربة لتحمل المخاطر وكنت أعلم دائمًا أنني سأحصل على الدعم. أحبك يا باز لورمان».

 وتابع: «أشكركم على الإيمان بي في تلك اللحظات التي لم أكن أؤمن بها بنفسي، أنا ممتن جدا لكم، أود أيضًا أن أشكر شريكي في الرقص ، أعظم شريك في الرقص يمكن أن أتمناه، السيد توم هانكس ».

وحصل الفيلم على 3 ترشيحات في حفل توزيع جوائز جولدن جلوب في نسخته الـ 80 أفضل فيلم درامي، أفضل ممثل في فيلم درامي، بالإضافة إلى جائزة أفضل إخراج.

 

كيت بلانشيت تفوز بجائزة جولدن جلوب أفضل ممثلة

 

وفازت كيت بلانشيت بجائزة الجولدن جلوب أفضل ممثلة في فيلم دراما عن دورها في Tár، فيما فاز بجائزة جولدن جلوب أفضل فيلم أجنبي فيلم Argentina, 1985.

فيما نال أفضل فيلم أنيميشن فيلم Pinocchio للمخرج غييرمو ديل تورو، وفازت بجائزة أفضل ممثلة تليفزيونية في مسلسل دراما الفنانة زيندايا عن مسلسل Euphoria.

كما حصلت ميشيل يوه على أول جائزة في مشوارها في فئة أفضل ممثلة في فيلم كوميدي أو موسيقي، وذلك عن دورها في فيلم «Everything Everywhere All at Once»، وهي الجائزة الثانية التي يحصدها الفيلم بعد حصول جوناثان كي كوان على جائزة أفضل ممثل مساعد دوره في الفيلم.

 

تكريم أفضل وألمع الأفلام والتلفزيون

 

الحفل تنقله قناة NBC، وتستضيف الشبكة حفل توزيع الجوائز منذ عام 1996، والذي يكرم أفضل وألمع الأفلام والتلفزيون، ونجومهم، وهذا بناء على اختيارات جمعية الصحافة الأجنبية في هوليوود.



وقال فرانسيس بيرويك، رئيس مجلس إدارة شبكات الترفيه والتليفزيون بشبكة NBCUniversal TV and Streaming: "نحن ندرك الالتزام بالتغيير المستمر ونتطلع إلى الترحيب بعودة Golden Globes إلى NBC للاحتفال بالذكرى السنوية الثمانين لتأسيسها في يناير 2023".