رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عاجل.. قرار من الملك سلمان بتمديد الدعم الإضافي لمستفيدي "حساب المواطن"

نشر
الأمصار

أمر الملك السعودي، سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء، باستمرار الدعم الإضافي المقدم لمستفيدي "حساب المواطن" حتى مارس 2023.

كما وجه الملك سلمان بناء على ما رفعه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، باستمرار فتح التسجيل في البرنامج، حسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

يذكر أن هذا القرار يأتي استمراراً للتوجيه الملكي الصادر في شهر يوليو من عام 2022، والذي تضمن تخصيص مبلغ 20 مليار ريال منها 8 مليارات ريال كدعم مالي إضافي للمستفيدين من برنامج حساب المواطن لنهاية العام المالي 2022م وفق الضوابط المعلنة مسبقاً إلى جانب إعادة فتح التسجيل ببرنامج حساب المواطن وفق الضوابط المعلنة مسبقاً.

وأودع برنامج حساب المواطن، نحو 3.6 مليار ريال مخصص دعم شهر ديسمبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الحادية والستين 11.2 مليون مستفيد وتابع.

يذكر أن إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته وصل الى أكثر من 141 مليار ريال منها 1.78 مليار ريال تعويضا عن دفعـات سابقة.

أخبار اخرى …

إيران والسعودية توقعان مذكرة تفاهم بشأن الحج.. تفاصيل

 

الأمصار

أعلنت إيران، اليوم الثلاثاء، عن توقيعها مذكرة تفاهم بشأن الحج مع المملكة العربية السعودية.

ووقع المذكرة رئيس منظمة الحج والعمرة الإسلامية الإيراني، صادق حسيني، ووزير الحج والعمرة السعودي، توفيق الربيعة، خلال اجتماع عقد بينهما اليوم الثلاثاء، في السعودية.

وغادر حسيني إلى السعودية في يوم السبت الموافق 7 يناير، بدعوة من وزارة الحج والعمرة السعودية، للحديث عن المفاوضات المتعلقة بالحج.

وجرت المفاوضات وتوقيع مذكرة تفاهم الحج بين الجانبين الإيراني والسعودي في جو ودي للغاية، وتم مناقشة وتبادل وجهات النظر حول القضايا المتعلقة بالحج للعام الحالي.

وأوضحت وكالة “إرنا” الإيرانية، أنه سيتم نشر تفاصيل مذكرة التفاهم الموقعة بشأن الحج، بعد عودة الجانب الإيراني إلى طهران.

أخبار أخرى…

البحرية الأمريكية تعترض سفينة تهرب أسلحة من إيران إلى الحوثيين.. تفاصيل

الأمصار

اعترضت البحرية الأمريكية سفينة صيد كانت في طريقها من إيران الى الحوثيين في اليمن وضبطت عليها أكثر من ألفي بندقية هجومية.

وقال قائد القيادة المركزية للقوات البحرية والاسطول الخامس الأمريكي براد كوبر، في تصريح أوردته قناة (الحرة) الأمريكية اليوم الثلاثاء، إن السفينة كانت تسلك ممرا من المعروف تاريخيا أنه يستخدم لتهريب حمولات غير قانونية الى الحوثيين في اليمن وكان يقودها ستة من اليمنيين.

وأضاف أن بيع ونقل الأسلحة بشكل مباشر أو غير مباشر إلى الحوثيين ينتهك قرارات مجلس الأمن والقانون الدولي.

أخبار أخرى…

الرئاسي اليمني: شروط الحوثي للسلام تخدم أجندة إيران

الأمصار

أكد المجلس الرئاسي اليمني، الثلاثاء، أن اشتراطات مليشيات الحوثي تخدم الأجندة الإيرانية، مشيرا إلى أنها "فهمت الهدنة بصورة خاطئة".

وقال نائب رئيس المجلس الرئاسي اليمني، عثمان مجلي، خلال لقائه اليوم مع السفير الهولندي لدى اليمن، بيتر ديرك، إن "المجلس الرئاسي تعامل مع مقترحات وجهود السلام بمسؤولية وطنية لأجل تخفيف معاناة الشعب من ظلم وبطش المليشيات، بينما مليشيات الحوثي الإرهابية هي من ترفض السلام".