رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المنتخب العراقي يبدأ استعداده لمباراة اليمن

نشر
منتخب العراق
منتخب العراق

أعلن الجهاز الفني للمنتخب العراقي لكرة القدم، أن جميع اللاعبين يتمتعون بصحة جيدة، ولم يتعرض أحد منهم لإصابة، رغم صعوبة مباراة ليلة أمس مع السعودية، مشيرا إلى أن مران اليوم سيكون بطابع استشفائي.

وقال محمد عماد، المنسق الإعلامي للمنتخب العراقي، اليوم الثلاثاء: "الجهازان الفني والطبي أكدا عدم وجود إصابات، رغم شراسة المباراة مع السعودية وقوة التلاحم بين اللاعبين بأجواء ممطرة شهدتها البصرة يوم أمس".

وأضاف: "الجهاز الفني قرر أن تكون تدريبات اليوم خفيفة، دون تحميل اللاعبين أي جهد".

وزاد: "الوحدة التدريبية ستكون استشفائية كون الفريق خرج من مباراة قوية أمام السعودية، كانت مجهِدة بسبب الأمطار، وبذل اللاعبون جهدا إضافيا خلال اللقاء".

وختم: "لاعبو العراق عازمون على المضي قدما نحو اللقب، وأنهم يتمتعون بمعنويات عالية جدا وثقة بالنفس، لاسيما بعد تحقيق الانتصار على المنتخب السعودي الشقيق".

يذكر أن المنتخب العراقي حقق الفوز على الأخضر السعودي بنتيجة (2-0) سجلهما إبراهيم بايش وآسو رستم، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط بصدارة المجموعة الأولى من خليجي 25.

ويستعد لمواجهة المنتخب اليمني، بعد غد الخميس، ضمن الجولة الثالثة من البطولة.

من جهة أخرى، عبر الإسباني خيسوس كاساس، المدير الفني للمنتخب العراقي، عن سعادته بما حققه فريقه، وتجاوز عقبة شقيقه السعودي (2-0)، في المباراة التي جرت مساء اليوم الإثنين بملعب البصرة الدولي ، ضمن الجولة الثانية من بطولة خليجي 25، مشيرا إلى أنه اعتمد على الكرات الطويلة بسبب الأحوال الجوية وغزارة الأمطار.

وقال كاساس في المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد نهاية المباراة: "مثل هذه مباراة اليوم كان الفوز فيها يعتمد على الفريق الذي سيقلل من أخطائه في الملعب بسبب الأمطار الغزيرة، وأجواء المباراة التي تأثرت فيها أرضية الملعب لدرجة أننا عمدنا لتغيير أسلوب لعبنا في اللحظات الأخيرة قبل بداية المباراة".

وزاد :"أجبرنا على تغيير النهج باعتماد الكرات الطويلة، وضرورة الحصول على الكرات الثابتة، والدليل إن الهدفين من ركنيتين".

وأضاف: "أثمن دور الجماهير العراقية التي ساندت ودعمت أسود الرافدين طيلة دقائق المباراة رغم سوء الأحوال الجوية، لكن مشهدا مثل هذا تجده إيجابيا في دعم الفريق، ولمست الفرحة لدى العراقيين، ووصلتني الكثير من رسائل التهنئة من بغداد، وأنا مسرور لفرحة العراقيين".

وأشار مدرب منتخب العراق إلى أن مباراة اليوم كانت بدنية أكثر من كونها فنية بسبب الأرضية.

وختم: "جدول المباريات المضغوط سيجعلنا نحاول التدوير بإشراك اللاعبين من مباراة إلى أخرى من أجل منح الراحة لبعض اللاعبين الذين بذلوا جهودا كبيرة".